بطولة العالم لرفع الأثقال بكاليفورنيا: بن هنية أمام فرصة سانحة للتتويج العالمي

0

المنبر التونسي (بن هنية) – تجري على امتداد الأسبوع الحالي و إلى غاية يوم 5 ديسمبر 2017 بطولة العالم لرفع الأثقال للرجال والسيدات بولاية كاليفورنيا الأمريكية وتحديدا بمدينة ماناهايم بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يمثلون 72 دولة.

ولئن اعتادت رفع الأثقال التونسية حضورها في البطولات العالمية الأخيرة بعديد الرياضيين , فإن والوضع المتأزم التي تمر به في الوقت الحالي جعل المشاركة التونسية في هذه البطولة تقتصر على الرباع كارم بن هنية فقط.

ورغم كل الظروف الصعبة التي مر بها الرفاع التونسي خلال فترة التحضيرات فإن بن هنية يبقى من أبرز المتراهنين على إحدى ميداليات المونديال الأمريكي.

ذلك أن الأرقام التي يملكها كارم بن هنية والذي كان تحصل على المركز الرابع في أول مشاركة له في بطولة العالم للكبار منذ سنتين تؤهله لإعتلاء منصة التتويج بمدينة ماناهايم .

ويشارك في  منافسات وزن 69 كلغ 22 رباعا تم توزيعهم إلى مجموعتين حسب مستوياتهم الفنية وأرقامهم الشخصية. وتبدأ المنافسات غدا في المجموعة ب , بمشاركة عشرة رباعين بينما يبدأ الجد صباح يوم السبت في المجموعة “أ” بمشاركة أفضل 12 رباعا في العالم من إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا وإسبانيا وألبانيا وفرنسا وأزباكستان وألمانيا و تايلندة والسعودية واليابان ومن ضمنهم كارم بن هنية رافع الراية التونسية الوحيد في المونديال الأمريكي قصد المراهنة على الميداليات في الخطف والنتر  والمجموع…

وسيكون ممثلو القارة الآسيوية أبرز منافسي الرباع التونسي على اعتلاء منصة التتويج وتقاسم ميداليات هذا الوزن, وأبرزهم الكوري جيونقسيك والتايلندي بنسوك والأوزباكي يوكيبوف علاوة على الألباني كلجا و ربما أيضا الفرنسي ليدو.

ويأمل بن هنية أن ينجح في تحقيق انطلاقة منافسات جيدة في حركة الخطف حتى يتمكن من اقتحام موقعة أناهايم على النحو المنشود ويضمن أوفر حظوظ التتويج.

توفيق قاسم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.