البطولة العربية للقولف للرجال بعمان: انتخاب حاتم قيقة ضمن المكتب التنفيذي للإتحاد العربي

0

المنبر التونسي (القولف) – انطلقت منافسات البطولة العربية للقولف للرجال في نسختها السابعة والثلاثين أول أمس على ملعب إيلة بمدينة العقبة الأردنية بمشاركة منتخبات المغرب ومصر ولبنان وفلسطين وعمان والعراق والإمارات وقطر والسعودية والبحرين وتونس والأردن البلد المنظم.

وشهد اليوم الأول بداية قوية للمغرب التي تسيطر على اللعبة عربيا وقاريا بتصدرها ترتيب البطولة برصيد207 نقاط متقدمة بثماني نقاط على مصر التي حصدت 215 نقطة  فيما أنهى المنتخب التونسي منافسات الجولة الأولى في المرتبة الثالثة بمجموع 219 نقطة متقدما على كل من البحرين وقطر والسعودية والأردن و لبنان وعمان على التوالي.

وفي المنافسات الفردية التي تقدمها الثنائي المغربي سفيان دحمان وأيوب عمر برصيد 68 ضربة وبامتياز أربع ضربات تحت “البار” أو المعدل المطلوب, احتل عزيز البدوي المركز السادس محققا المعدل المطلوب برصيد 72 ضربة وتقدم على رابح البدوي الذي تحصل على المرتبة الثامن بنفس الرصيد. وبفارق ثلاث ضربات أنهى نزار البرهومي اليوم الأول متأخر بثلاث ضربات بمجموع 75 ضربة بفارق ضربة واحدة عن الياس البرهومي.

وتتواصل المنافسات على امتداد أربع جولات إلى غاية يوم الغد موعد إجراء الجولة الأخيرة ثم توزيع الميداليات والكؤوس واختتام البطولة.

قيقة ينضم إلى تنفذي الإتحاد العربي

وقبل افتتاح البطولة العربية انعقد المؤتمر الإنتخابي للإتحاد العربي للقولفو أفرزت عملية التصويت إعادة انتخاب رئيس الإتحاد العربي الإماراتي شيخ فاهم القاسمي لولاية ثالثة مثلما كان متوقعا. وانتخب المغربي مصطفى الزين نائبا للرئيس عن القارة الإفريقية والكويتي عبدالعزيز الملا نائبا عن القارة الاسيوية.

ونجح مرشح تونس حاتم قيقة في ضمان مقعد ضمن التركيبة الجديدة للإتحاد العربي  للمدة النيابية 2018ـ2021 وهي المرة الأولى التي يدخل فيها تونسي لعضوية المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للقولف.

وفيما يلي تركيبة المكتب الجديد:

الرئيس: الشيخ فاهم القاسمي الإمارات

نائب الرئيس عن إفريقيا: مصطفى الزين المغرب

نائب الرئيس عن آسيا: عبدالعزيز الملا  الكويت

الأعضاء:

حاتم قيقة: تونس

كريم سليم سلام: لبنان

تيمور أبو الخير: مصر

معتور البروافي: عمان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.