الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية لأندية كرة السلة: المنستير محطة بارزة قبل موعد رادس

0

المنبر التونسي (كرة السلة) – ينظم الإتحاد الرياضي المنستيري بداية من يوم السبت 2 ديسمبر وإلى غاية يوم 7 من الشهر الجاري الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة على مستوى المنطقة الإفريقية الأولى والتي  ستجري مرحلتها النهائية برادس خلال الفترة المتراوحة بين 11 و20 ديسمبر الجاري.

وستشهد هذه الدورة حضور ممثلي البلدان المغاربية الأربعة تونس والجزائر والمغرب وليبيا بمشاركة فريقين من المغرب وليبيا وفريق واحد عن الجزائر وتونس.

وعلاوة على الإتحاد الرياضي المنستيري الفريق المنظم ستقام هذه الدورة بمشاركة نادي  سلا والمغرب الفاسي من المغرب ونادي النصر والإتحاد الليبي وفريق مجمع النفط الجزائري.

وينتظر أن ينعقد مساء يوم الجمعة الإجتماع الفني  بحضور ممثلي ومدربي مختلف الأندية المشاركة. وسيتخلل هذا الإجتماع سحب قرعة البطولة وضبط البرنامج الزمني للمباريات.

وسيتم تحديد برنامج اليوم الافتتاحي حسب اسم الفريق الذي سيختاره الإتحاد المنستيري لمواجهته في الجولة الأولى غدا. وترجح كل المؤشرات اختياره على النصر أو الإتحاد الليبي كمنافس في حفل الإفتتاح. وعلى ضوء ذلك سنتعرف على الجدول النهائي للمباريات خلال كامل أيام الدورة.

ولعل المتتبع عن كثب للعبة الكرة البرتقالية على الصعيد القاري يلاحظ دون شك تقارب موازين القوى بين جميع الفرق مع أسبقية لنادي سلا المغربي وصيف بطل العرب في الدورتين الأخيرتين والذي يضم في صفوفه معظم عناصر المنتخب المغربي لكرة السلة علاوة على تعزيز صفوفه بلاعب أمريكي للمشاركة خصيصا في هذه الدورة وفي النهائيات القارية برادس بعد بضعة أيام.

وسيكون  فريق سلا المنافس الأبرز للإتحاد المنستيري الذي استعاد لاعبيه الدوليين البشير حديدان وفراس لحياني بعد مشاركتهما مع المنتخب الوطني خلال الأسبوع الماضي في الدورة الترشيحية لكأس العالم علاوة على نزار كنيوة الذي سيعزز صفوف الفريق المنظم وسيفيد الإتحاد بما يملكه من خبرة طويلة.

ومع إضافة الدور الذي سيلعبه كايل وإيفاريست إلى جانب الطرابلسي وبوزيد والبحوري والجزيري وبقية زملائهم يمكن للإتحاد بلوغ غاياته المنشودة والحلم بتحقيق نتائج متميزة في النهائيات القارية بقاعة رادس وهو الموعد الأكبر الذي تنتظره الجماهير التونسية المولعة بهذه الرياضة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.