دعوة المؤسسات التونسية للمشاركة في الدورة 35 لمعرض الخرطوم الدولي

0

المنبر التونسي (معرض الخرطوم الدولي) – دعى مركز النهوض بالصادرات المؤسسات الاقتصادية التونسية للمشاركة في الدورة 35 لمعرض الخرطوم الدولي المنعقد بالسودان يومي 28 و29 جانفي 2018 في ظل متغيرات ثنائية بين البلدين من بينها اعادة تسيير الخط الجوي المعلق منذ 1989.

وفتح مركز النهوض بالصادرات باب الترشحات امام الشركات التونسية خلال شهر نوفمبر2017 للترشح لعرض منتوجاتها في ظل قيود فرضها السودان على المنتوجات الغذائية المصرية منذ شهر ماي 2017 مما يعد دافعا لتحفيز الشركات التونسية على المشاركة في التظاهرة، وفق بلاغ للمركز على موقعه الالكتروني.

وقررت اللجنة العليا التونسية السودانية، المجتمعة في 23 مارس 2017 بالعاصمة السودانية الخرطوم، إعادة فتح الخط الجوي بين تونس والسودان، فيما تتطلع تونس لنيل العضوية الكاملة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا « الكوميسا » مطلع العام المقبل.

وتأتي المشاركة التونسية في معرض الخرطوم الدولي بعد ان توصل السودان والولايات المتحدة الامريكية الى تواقفات لرفع الحصار التي تفرضه واشنطن على الخرطوم منذ سنة 1997 بما يعزز افاق الانفتاح الاقتصادي.

ويمثل معرض الخرطوم الدولي تظاهرة اقتصادية واستثمارية وتجارية وهو يمتد على مساحة 429 ألف متر مربع وسط توقعات من قبل المنظمين باستقطاب 5 ملايين زائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.