مونديال كرة القدم روسيا 2018: ملاعب وتوقيت مباريات المنتخب التونسي

0

المنبر التونسي (روسيا 2018) – أجري عشية الجمعة غرة ديسمبر حفل عملية القرعة لكاس العالم لكرة القدم روسيا 2018 التي ستفتتح يوم 14 جوان 2018 بملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية. وشهد حفل عملية القرعة الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقصر الكريملين ونقلت وقائعه عبر أكبر شبكات التلفزيون العالمية في القارات الخمس حضور عديد الشخصيات الرياضية الدولية علاوة على أكبر مشاهير كرة القدم انطلاقا من الجوهرة السوداء بيلي والأسطورة الأرجنتيني دييقو مارادونا وميروزلاف كلوزي الهداف التاريخي لكأس العالم لكرة القدم والإسباني كارليس بيول والأنقليزي قوردن بانكس والبرازيلي كافو والنجم الإيطالي فابيو كنفارو وغيرهم …

وأعرب رئيس الفيفا جياني أنفنتينو في الكلمة التي ألقاها عن أمله في أن يكون مونديال روسيا الأفضل في التاريخ.فيما قال الرئيس الروسي بوتين بالخصوص أن القيم الرياضية لاتخضع لأي ظروف داعيا جماهير جميع المنتخبات المشاركة لى زيارة روسيا لمساندة بلدانها…

مدن المونديال

ويتضمن برنامج  الدور الأول لمونديال روسيا 48 مباراة ستقام من 14 إلى 28 جوان 2018 في 12 ملعبا و في 11 مدينة روسية هي كلينينقراد وسان بيترسبورغ و موسكو{ ملعبان }  وروستوف وسوتشي وفولقوقراد وسارنسك وكازان وسمارا ونيجني نوفقورود وليكترينبورغ. وسيقام حفل الإفتتاح وكذلك الدور النهائي بملعب لوجنيكي ستيديوم بالعاصمة الروسية موسكو.

وسيفتتح المنتخب الروسي الذي يوجد على رأس المجموعة الأولى المونديال يوم 14 جوان على الساعة السابعة بملاقاة المنتخب السعودي.

ثاني مواجهة للمنتخب التونسي ضد أنقلترا وبلجيكا

ووضعت عملية القرعة المنتخب التونسي في المجموعة السابعة إلى جانب بنما وأنقلترا وبلجيكا. ولئن سيلتقي منتخبنا الوطني لأول مرة مع منتخب بنما فإنه سيجدد اللقاء مع منتخبي أنقلترا وبلجيكا للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وقد سبق أن تبارى المنتخب التونسي والأنقليزي في مونديال فرنسا 1998 وآل الفوز لأنقلترا  بهدفين لصفر. وتقابل المنتخبان التونسي والبلجيكي في الدور الأول من مونديال اليابان و كوريا الجنوبية عام 2002 وانتهت المباراة بينهما بالتعادل بعد أن كان المنتخب التونسي تقدم في النتيجة بهدف رؤوف بوزيان.

ثلاث مباريات بفولقوقراد وموسكو وسارانسك

ويستهل المنتخب التونسي مشاركته في المونديال الروسي بملاقاة نظيره الأنقليزي يوم 21 جوان 2018 انطلاقا من الساعة الثامنة بملعب مدينة فولقوقراد ويجري مباراته الثانية بالعاصمة الروسية موسكو ضد المنتخب البلجيكي وذلك بملعب سبارتاك موسكو يوم 23 جوان بداية من الساعة الثانية ظهرا. ويختتم الدور الأول يوم 28 جوان حيث سيتنقل إلى مدينة سارانسك لملاقاة منتخب بنما بملعب موردوفي انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

ويأمل المنتخب التونسي الترشح للدور الثاني في خامس مشاركة له في المونديال منذ دورة الأرجنتين 1978.

ثالث مواجهة عربية

أما المنتخب المصري الذي يوجد في نفس المجموعة مع المنتخب السعودي سيفتتح مشاركته يوم 15 جوان بمواجهة الأوراغواي بملعب ليكاترينبورغ وسيلتقي المنتخبان المصري والسعودي وجها لوجه يوم 25 جوان بملعب فولقوقراد.

وتعتبر المواجهة بين السعودية ومصر الثالثة في تاريخ نهائيات كاس العالم بالنسبة للعرب وكان المنتخب السعودي طرف في جميعها حيث سبق له أن تقابل مع المنتخبين المغربي و التونسي قبل مباراته المنتظرة ضد نظيره المصري يوم 25 جوان.

ومن جهة أخرى وضعت عملية القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثانية بمعية إسبانيا و البرتغال وإيران. ويستهل المنتخب المغربي مشاركته  بملاقاة المنتخب الإيراني في اليوم الثاني للمونديال يوم 15 جوان انطلاقا من الساعة الخامسة بملعب كريتوفسكي بمدينة سان بيترسبورغ.

برنامج مباريات المنتخب التونسي:

ـ يوم 21 جوان:

ملعب فولقوقراد أرينا:

الساعة 20: تونس ـ أنقلترا

ـ يوم 23 جوان:

ملعب سبارتاك موسكو:

الساعة 14: تونس ـ بلجيكا

ـ يوم 28 جوان:

ملعب موردوفي بسارانسك:

الساعة 20: تونس ـ بنما

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.