المناظرة التونسية الأولى للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية

0

المنبر التونسي (المنتوجات الفلاحية) – انتظمت أيام 29 و30 نوفمبر و8 و9 و10 ديسمبر 2017 فعاليات المناظرة التونسية الأولى للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية بمدينة العلوم.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تشرف عليها وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية وسفارة سويسرا بتونس ومكتب تونس لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إلى تعزيز وتثمين المنتجات المحلية وتيسير نفاذها إلى الأسواق وتصديرها تحت علامات تونسية تحمل إثم الجهة على غرار “تين دجبة” و”رمان قابس” و”تفاح سبيبة” و”الهريسة التونسية”.

وتم انتقاء 220 منتوجا محليا تونسيا للمشاركة في المناظرة، التي ستنتظم دورايا كل سنتين، وسيتولى 99 متذوقا تذوق المنتوجات وفق معايير محددة ومضبوطة لغرض إسناد الأعداد واختيار أفضل المنتوجات.

وأكد المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، عبد الرحمان الشافعي، أن المناظرة التونسية الأولى للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية تمثل آلية هامة وذات فاعلية كبيرة للتعريف بالمنتوجات الفلاحية التونسية وتثمينها وإعطائها قيمة مضافة سيما تمكينها من النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

وتتوزع هذه المنتوجات على 11 ولاية بالشمال (86 منتوجا) و6 ولايات بالوسط (46 منتوجا) و7 ولايات بالجنوب (88 منتوجا).

وتنقسم المنتوجات إلى 5 أقسام رئيسية تهم الزيتون وزيت الزيتون والغلال والنباتات العطرية والخضر ومنتوجات الصيد البحري مع اعتماد منتوجات فرعية لكل منتوج رئيسي.

وسيتم يوم 8 ديسمبر 2017 إسناد جوائز الامتياز للفائزين، من خلال اختيار ثلث هذه المنتوجات، لإسنادها ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

كما سينتظم بالمناسبة يومي 9 و10 ديسمبر 2017 بداية من العاشرة صباحا سوق لبيع المنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.