عبد الله الرابحي في إيطاليا للتباحث حول العلاقات بين البلدين في ميدان الصيد البحري

0

المنبر التونسي (عبد الله الرابحي) – أدى كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، السيد عبد الله الرابحي، زيارة عمل إلى إيطاليا يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2017، للتّباحث حول العلاقات بين البلدين في ميدان الصيد البحري وذلك بدعوة من الجانب الرسمي الإيطالي ومرصد الصيد البحري والمتوسط.

وكانت هذه الزيارة مناسبة للتباحث بين البلدين حول كل المواضيع ذات المصلحة المشتركة، حيث تمّ الإتفاق مع الجانب الإيطالي حول مزيد التّشاور بين الجانبين حول كل المواضيع المطروحة ووضع برامج مشتركة لضمان الاستغلال الرشيد للمخزونات السمكية المشتركة بين الدول المستقلة لهذه المصايد وذلك بالاستفادة من المشروع الجهوي للاقتصاد الأزرق بالبحر الأبيض المتوسط.

وقد كانت مناقشة اهم المشاريع المقترحة ضمن هذه المبادرة محور الجلسة المسائية التي ضمّت العديد من المختصين والمهنيين. وفي هذا الإطار، أكد الوفد التونسي على ضرورة أن تكون أهداف هذه المشاريع ضمن أولويات قطاع الصيد البحري التونسي مثل المحافظة على المخزونات وضمان دخل أفضل للبحارة.

من جانب آخر، تمّ عقد لقاءات جانبية مع كاتب الدولة المالطي لشؤون الصيد البحري تناولت التعاون حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما تم التباحث مع الوفد المصري حول سبل التعاون في منتوج سلطعون البحر الذي أصبح يهدد المخزونات البحرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.