رئيس الحكومة: تونس تمر بمرحلة انتقال اقتصادي دقيقة

0

المنبر التونسي (انتقال اقتصادي) – أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، يوم الخميس 7 ديسمبر 2017، بقمرت، أن تونس تمر بمرحلة انتقال اقتصادي دقيقة تأمل في النجاح فيها على غرار نجاحها في الانتقال الديمقراطي الذي مكن من ترسيخ التحاق تونس بالدول الديمقراطية رغم كل الصعوبات.

وبين، في افتتاح الندوة حول “سريع تنفيذ مشاريع الطاقات المتجددة”، أن “تونس تعتبر ان المرحلة الثانية من الانتقال الديمقراطي التونسي تتجسد في الانتقال الاقتصادي من خلال العودة بمستوى النمو بما يمكن من خلق مواطن الشغل بالعدد الكافي وخلق الثروة التي تتيح للدولة اصلاح الاخلالات في التوازن الجهوي“.

وقال أن تونس أطلقت في هذا الإطار برنامجا للإصلاحات الكبرى إضافة إلى برنامج لانعاش الاقتصاد الوطني، الذي تندرج في اطاره المبادرات الحكومية من اجل دفع التنمية والاستثمار والتشغيل.

واعتبر أن الحديث عن انتقال اقتصادي يشمل بالضرورة مسالة الانتقال الطاقي وفي هذا الاطار تندرج هذه الندوة التي تهدف الى تعميق الحوار بين كافة المتدخلين في هذا الميدان.

وبين يوسف الشاهد أن حكومة الوحدة الوطنية تستند في عملها إلى وثيقة اتفاق قرطاج، الذي اكد في نقاطه على تطوير الطاقات المتجددة باعتبارها خيارا استراتيجيا لمجابهة التحديات المستقبلية في مجال الطاقة واحدى الركائز الاساسية لتحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة ونقل التكنولوجيا وبتركيز اسس صناعية مستدامة لا سيما ازاء ارتفاع اسعار المحروقات وتراجع الموارد الوطنية للغاز الطبيعي والشروع في تنفيذ مخطط العمل الرامي الى تقليص انبعثات الغازات الدفيئة طبقا لاتفاق مؤتمر الامم المتحدة 22 للمناخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.