حفل المشعل الأولمبي في دورته الرابعة: العامري والطيب وبن رمضان وشباح والمساكني على لائحة المتوجين

0

المنبر التونسي (المشغل الأولمبي) – بحضور عدد كبير من الوجوه الرياضية والمسيرين والأبطال ورؤساء الجامعات الرياضية التونسية والمحتفى بهم  نظمت اللجنة الوطنية الأولمبية مساء الخميس 7 ديسمبر بنزل المرادي بقمرت الحفل السنوي للمشعل الأولمبي لسنة 2017 و الذي يكرم أبرز المتألقين على مدار السنة من رياضيين وجمعيات وإطارات فنية و تحكيمية وطبية وعلمية والناشطين في الحقل الأولمبي.

وليد كتيلة وروعة التليلي بطلان فوق العادة

وكانت بداية الحفل الإنطلاقة مع رياضة الإحتياجات الخاصة اعترافا بالإنجازات  اللافتة التي حققها أبطالنا وبطلاتنا في بطولة العالم الأخيرة بلندن خلال الصائفة المنقضية.

وقبل تكريم أبرز أبطال هذه الرياضة تم الإعلان عن إبرام اتفاقية رعاية لثلاثة من الأبطال هم بلال العلوي ونجاح شوية وسمر بن كعلاب من طرف البنك الوطني الفلاحي وذلك في إطار استمراريته في رعاية نخبة من أبطال وبطلات مختلف الرياضات الفردية.

ونالت إثر ذلك البطلة روعة التليلي مشعل أبرز بطلة في هذا النوع من الرياضة تلاها وليد كتيلة الذي فاز بالمشعل للسنة الثانية على التوالي وذلك نظرا لإنجازه التاريخي في مونديال لندن بفوزه بأربع ميداليات ذهبية.

مروى العامري ومحمد الطيب يحرزان الوسام الأكبر

وظفرت البطلة الأولمبية والعالمية في رياضة المصارعة مروى العامري  المشعل الأولمبي باستحقاق كبير باعتبار إنجازها اللافت الذي سجلته خلال السنة الحالية .ذلك أنها الرياضية الوحيدة التي لم تنهزم في العالم على الصعيد الدولي منذ أولمبياد ريو 2016. وتوجت موسمها الرائع بميدالية فضيةفي مونديال باريس هي الأولى للمصارعة التونسية والعربية والإفريقية في تاريخ اللعبة علاوة على فوزها بثلاث ميداليات ذهبية في بطولات فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإضافة لقب قاري جديد إلى رصيدها.

ونفس الإنجاز كان من نصيب نجم إفريقيا والعرب في التجديف محمد الطيب و قد تمكن خلال السنة الحالية من تحقيق نتائج هائلة بوصوله لأول مرة للنهائي “أ” في المونديال وفوزه بالمركز الخامس بالإضافة إلى تألقه في البطولتين العربية والإفريقية محرزا ثماني ميداليات ذهبية  وتتويجه بطلا لألمانيا واعتلائه منصات التتويج في عديد البطولات الدولية بالقارة الأوروبية.

 بن رمضان في السلة وشباح للمرة الثانية والحذاء الذهبي للمساكني

وفي الرياضات الجماعية فاز قائد المنتخب الوطني لكرة السلة مكرم بن رمضان بالمشعل متقدما على زميله محمد حديدان ولاعب برشلونة في كرة اليد وائل جلوز.

وأحرزت مشعل السيدات قائدة المنتخب الوطني لكرة اليد منى شباح التي تشارك مع المنتخب التونسي في مونديال ألمانيا  وهو الفوز الثاني لشباح بالمشعل الأولمبي.

و آل الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للاعب المنتخب الوطني يوسف المساكني الذي كان في منافسة كبيرة مع زميله علي معلول فيما احتل طه ياسين الخنيسي المرتبة الثالثة.

 و في مسابقة مدربي الرياضات الجماعية آل الفوز لمدرب منتخب كرة القدم نبيل معلول الذي تقدم على كل من مدرب النجم الرادسي لكرة السلة عادل التلاتلي الفائز بثنائي الموسم المنقضي والمدير الفني لجامعة لكرة الطائرة كمال رقية.

ثلاث جوائز للمصارعة

أما جوائز التأطير الفني في الرياضة الفردية والنسائية فقد كان فيها التفوق للجامعة التونسية للمصارعة. ذلك أن مشعل التأطير الفني قد ظفر به المدير الفني لجامعة المصارعة أحمد الخضري اعتبارا للبرمجة المتميزة في إعداد و تحضيرات مختلف منتخباتنا الوطنية التي حققت نتائج جيدة في مختلف البطولات الدولية علاوة على تتويج مروى العامري بالميدالية الفضية في بطولة العالم.

ونالت فائزة البجاوي بطلة إفريقيا سابقا ومدربة المنتخب الوطني للشابات المتوج باللقب القاري بالمغرب مشعل التأطير الفني للسيدات.

جمال والمنستير وثلاثية جامعة كرة السلة

و على صعيد آخر أحرزت الجمعية النسائية بجمال المتوجة بأول بطولة في تاريخها في صنف الكبريات لكرة السلة بعد مرور أكثر من عشرين سنة على  إحداثهاالمشعل الأولمبي للرياضة النسائية متقدمة على فريق كرة اليد للنادي الإفريقي وفريق الكرة الطائرة للنادي النسائي بقرطاج.

وهو تتويج للمجهود المبذول والمتواصل على امتداد كل هذه الفترة التي أحرز فيها فريق جمال بنفس العناصر عديد الألقاب على مستوى الأصناف الشابة علاوة على  تطعيم النخبة بعدد هائل من اللاعبات في مختلف الأصناف.

و في مجال الحوكمة الرياضية والتسيير الرياضي كان التتويج من نصيب جامعة كرة السلة لقاء استضافتها للبطولة الإفريقية للأمم وفوزها باللقب للمرة الثانية في التاريخ.

وكان نصيب السلة التونسية في حفل هذه السنة ثلاث جوائز بتتويج الجامعة إلى جانب مكرم بن رمضان والجمعية النسائية بجمال.

فيما توجت جمعية العدو بالمنستير”ران المنستير” بالمشعل الأولمبي للرياضة للجميع لقاء تميزها في تنظيم نصف ماراطون المنستير واهتمامها المتزايد بهذه الرياضة.

الدكتور منذر مبارك للمرة الثانية

وسيرسم تاريخ هذه المسابقة منذ إحداثها عام 2014, تألق بعض الوجوه التي نجحت في الظفر بالمشعل في مناسبتين. فبالإضافة إلى لاعبة منتخب كرة اليد منى شباح, والبطل وليد كتيلة ومروى العامري التي نالت المشعل في السنة الفارطة وهذه السنة, فقد نال الدكتور منذر مبارك المشعل الخاص بالتأطير الطبي وذلك للمرة الثانية أيضا بعد أن كان أحرز نفس التتويج سنة 2014.

وقامت اللجنة الوطنية الأولمبية ببادرة طيبة تمثلت في تكريم المرحوم سليم شاكر وزير الشباب والرياضة في بدايات الثورة اعتبارا للخدمات التي قدمها للرياضة التونسية.

قائمة المتوجين:

1 الإمتياز الرياضي للسيدات في الرياضة الفردية:

مروى العامري : مصارعة

2 الإمتياز الرياضي للسيدات في الرياضة الجماعية:

منى شباح : كرة اليد

3 الإمتياز الرياضي للرجال في الرياضة الفردية:

محمد الطيب: التجديف

4 الإمتياز الرياضي في الرياضة الجماعية:

مكرم بن رمضان: كرة السلة

5 المواهب الصاعدة فتيات:

نهى الأندلسي : رفع الأثقال

6 المواهب الصاعدة فتيان:

أسامة محمود السنوسي: الجيدو

7 الحذاء الذهبي:

يوسف المساكني

8 التأطير الفني في الرياضة الجماعية:

نبيل معلول

9 التأطير الفني في الرياضة الفردية:

أحمد الخضري : مصارعة

10 التأطير الفني سيدات:

فائزة البجاوي : المصارعة

11 التأطير الطبي:

الدكتور منذر مبارك

12 التأطير العلمي:

المركز الوطني لمكافحة المنشطات

13 التحكيم:

رمزي الخنيسي واسماعيل بوعلوشة: كرة اليد

14الحوكمة الرياضية في الرياضة الجماعية:

الجامعة التونسية لكرة السلة

15 الحوكمة الرياضية في الرياضة الفردية:

الجامعة التونسية للمصارعة

16 الجمعيات المتألقة في الرياضة النسائية:

الجمعية الرياضية النسائية بجمال: كرة السلة

17 الجمعيات والهياكل المتألقة (رياضة وثقافة وبيئة):

جمعية نوران

18 الرياضة للجميع:

جمعية ران المنستير

19التطوع الرياضي:

فؤاد الغنوشي

20 رياضة المعوقين للسيدات:

روعة التليلي

21 رياضة المعوقين للرجال:

وليد كتيلة

22 الإستشهار الرياضي:

البنك الوطني الفلاحي

اتصالات تونس

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.