البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة تفتتح مساء الإثنين برادس: رادس تتنفس كرة السلة

0

المنبر التونسي (كرة السلة) – تعيش الضاحية الجنوبية عموما ومدينة رادس على وجه التحديد هذه الأيام على وقع الحدث القاري البارز الذي يستضفه النجم الرادسي على امتداد عشرة أيام ونعني البطولة الإفريقية لكرة السلة للأندية البطلة في دورتها الثانية والثلاثين التي ستعطى ضربة بدايتها يوم الإثنين 11 ديسمبر وستتواصل إلى غاية يوم 20 من نفس الشهر  بالقاعة المتعددة الإختصاصات للحي الأولمبي برادس.

وستقام منافسات هذه الدورة لأول مرة بمشاركة أربعة أندية عن المنطقة الإفريقية الأولى هي النجم الرياضي الرادسي الفريق المنظم ونادي سلا المغربي صاحب الميدالية البرنزية في البطولة الأخيرة بالقاهرة   ونادي مجمع النفط الجزائري  والإتحاد الرياضي المنستيري.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها الفريق المنظم لتسليط الأضواء على هذا الحدث القاري تحدث السيد قيس الشايب رئيس اللجنة المنظمة عن استعدادات النجم الرادسي والتحضيرات التي قامت بها مختلف اللجان المتفرعة عن لجنة التنظيم منذ عدة أسابيع مشيرا إلى أنه تم توفير كل عوامل النجاح لهذه البطولة.

وأضاف أن كل المباريات ستجري بالقاعة المتعددة الإختصاصات بالحي الأولمبي برادس بمعدل ست مباريات يوميا بداية من الساعة العاشرة صباحا وسيخوض النجم الرادسي كل لقاءاته انطلاقا من الساعة السادسة.

وحددت اللجنة المنظمة ثلاثة أصناف لأسعار تذاكر الدخول بثلاث وخمس وسبع دنانير بالنسبة للدور الأول وخمس وسبع وعشر دنانير خلال الدور الثاني حتى النهائي.مشيرا إلى أن كل رادس لاتتنفس في الفترة الأخيرة إلا بهواء كرة السلة وهوالشعار الذي تم رسمه على لافتة عملاقة في قلب الضاحية الجنوبية…

وعلى الصعيد الرياضي تحدث المدرب عادل التلاتلي عن التحضيرات مبرزا أنها كانت عادية وفي فترة قصيرة باعتبار مشاركة العديد من الركائز مع المنتخب الوطني في تصفيات بطولة العالم بالكامرون , مع ارتفاع نسقها من خلال التربص الذي أجراه الفريق بتركيا في الأسبوع الأخير . وأبرز أن هذه البطولة ستكون قوية بمشاركة ستة أوسبعة فرق متعودة على التواجد في المراحل النهائية والمراهنة على المراكز الأمامية علاوة على تقارب مستواها. وأضاف أن بطولة الأندية ستكون أقوى من بطولة الأمم باعتبار تواجد نفس اللاعبين الدوليين ضمن الأندية المشاركة على غرار ليبولوالأنغولي وكانوالنيجيري وسلا المغربي وبيتروأتليتيكوعلاوة على تعزيز صفوف هذه الفرق بلاعبين من الولايات المتحدة..على أن النجم الرادسي الذي ينظم هذه الدورة سيعمل من الإستفادة من الخبرة التي اكتسبها لاعبوه لبلوغ الأهداف المنشودة والتواجد ضمن المربع الأخير…

ومن جهته قال نجم الفريق عمر عبادة أن كل اللاعبين على أتم الإستعداد وتحدوهم عزيمة كبرى لإسعاد جماهير النجم الرادسي والظفر بالتاج القاري.

ويخوض النجم الرادسي مباراته الإفتتاحية يوم الإثنين انطلاقا من الساعة السادسة ضد فريق سيختاره إثر عملية السحب التي ستدور مساء الأحد 10 ديسمبر بنزل المرادي بقمرت.

الأندية المترشحة:

الفريق المنظم : النجم الرادسي

بطاقة دعوة : فيروفياروبايرا الموزمبيقي

المنطقة الأولى : مجمع النفط الجزائري ونادي سلا المغربي والإتحاد الرياضي المنستيري

المنطقة الثالثة: كانوبيلارس وقومبي بولس من نيجيريا

المنطقة الرابعة: جمعية مازمبي ونادي الجيل الجديد من الكونغو

المنطقة الخامسة: سيتي أويلر الأوغندي

المنطقة السادسة: ليبولووأنتر كلوب الأنغوليين

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.