البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة في جولتها الثالثة: الإتحاد المنستيري يحقق انتصارا باهرا على ليبولو والنجم الرادسي يفشل في اجتياز عقبة سلا

0

المنبر التونسي (كرة السلة) – جاءت نتائج الجولة الثالثة للبطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة مختلفة بالنسبة لممثلي كرة السلة التونسية. ذلك أن الإتحاد الرياضي المنستيري حقق انتصارا تاريخيا أمام العملاق الأنغولي ليبولو بنتيجة 77ـ72، فيما فشل النجم الرادسي في اجتياز عقبة نادي سلا المغربي وانهزم 71ـ78.

ففي اللقاء الثالث المدرج في برنامج هذه الجولة الثالثة نجح الإتحاد الرياضي المنستيري في تحقيق انتصاره الثالث أمام منافس من الحجم الثقيل فريق ليبولو بنفيكا الأنغولي في مباراة بطولية . فبالرغم من البداية المحتشمة لزملاء لحياني الذين لم يسجلوا إلا ثماني نقاط خلال الفترة الأولى 8ـ20,فقد سجلنا بعض التحسن في الأداء الهجومي خلال الفترة الثانية رغم الأخطاء الدفاعية 33ـ40.

غير أن معالجة الضعف الدفاعي بعد فترة الإستراحة مكن كايل و إيفاريست و لحياني و كنيوة و حديدان من تقديم فترة ثالثة من الطراز الرفيع مما جعلهم يقلبون المعطيات لصالحهم 53ـ47. وشهدت الفترة الرابعة والأخيرة تسابقا و تلاحقا في التسجيل ونجح الإتحاد في الحفاظ على تقدمه حتى الثواني الأخيرة للخروج بنتيجة المباراة 77ـ72. وهو الإنتصار الثالث الذي مكن فريق المنستير من ضمان ترشحه رسميا إلى الدور ربع النهائي والإنفراد في نفس الوقت بطليعة ترتيب المجموعة الثانية.

و في المقابل فقد تنازل النجم الرادسي عن صدارة المجموعة الأولى بعد انهزامه أمام نادي سلا المغربي الذي كان أكثر إصرارا على الفوزخاصة في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي اتسم فيها اللعب  بالكثير من التسرع من جانب عبادة و زملاؤه 71ـ78 بعد التعادل 68ـ68 قبل دقيقتين من النهاية.

ولئن شهدت هذه المواجهة تعادلا في معظم فترات اللقاء 24ـ19 و 37ـ37 ثم 55ـ53 فإن إخفاق لاعبي رادس في التصدي للاعب الأمريكي لفريق سلا أرنولد الذي سجل 31 نقطة كان عاملا أساسيا في هزيمة النجم الرادسي.

النتائج:

ـ المجموعة الأولى:

النجم الرادسي ـ نادي سلا: 71ـ78

كانو بيلارزـ نيو جنيراسيون: 83ـ66

أنتر كلوب الأنغولي ـ سيتي أويلرز : 67ـ49.

ـ المجموعة الثانية:

الإتحاد المنستيري ـ ليبولو الأنغولي: 77ـ72

النفط الجزائري ـ غومبي النيجيري: 103ـ75

بايرا الموزمبيقي ـ مازمبي الكونغولي :79ـ72.

الترتيب:

ـ المجموعة الأولى:

1 أنتر كلوب             6

ـ سلا المغربي            6

3 النجم الرادسي         5

4 كانو بيلارز            4

5  سيتي أويلرز          3

ـ نيو جنيراسيون          3.

ـ المجموعة الثانية:

1 الإتحاد المنستيري       6

2  ليبولو الأنغولي          5

3 النفط الجزائري          5

4 بايرا الموزمبيقي         5

5 مازمبي الكونغولي       3

ـ غومبي النيجيري          3.

برنامج الجولة الرابعة:

الساعة 9:نيو جنيراسيون ـ سيتي أويلرز

الساعة11.15 : ليبولو ـ غومبي بولز

الساعة 13.30: النفط الجزائري ـ مازمبي

الساعة 15.45: الإتحاد المنستيري ـ بايرا الموزمبيقي

الساعة 18: النجم الرادسي ـ كانو بيلارز

الساعة 20.15: سلا المغربي ـ أنتر كلوب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.