فرنسا: مقتل 4 تلاميذ وإصابة 20 آخرين في حادث اصطدام قطار بحافلة

0

المنبر التونسي (اصطدام قطار بحافلة) –  قتل أربعة تلاميذ وأصيب 20 آخرون بجروح، وذلك يوم الخميس 15  ديسمبر 2017، عند اصطدام قطار بحافلة مدرسية ما أدى إلى انشطارها إلى النصف في جنوب غرب فرنسا.

واصطدم القطار بالحافلة التي كانت تنقل نحو 20 تلميذا ثانويا تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما عند تقاطع للسكك الحديد قرابة الساعة 15.00 ت غ في ميّاس في منطقة البيرينيه الشرقية بالقرب من الحدود مع إسبانيا.

وأعلنت مديرية البيرينيه الشرقية في بيان نشر ليل الخميس الجمعة “هناك أربع حالات وفاة وعشرة أشخاص في حالة طوارئ قصوى وعشرة آخرون في حالات طوارئ نسبية“، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

وأعلن رئيس الحكومة الفرنسية ادوار فيليب الذي أتى إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو أربعة آلاف نسمة أن “عملية التعرف بدأت وهي في غاية الصعوبة“.

وكان رئيس بلدية بلدة مجاورة يدعى روبير اوليف أشار إلى “مشهد رعب” موضحا أن الحادث وقع عند تقاطع للسكك الحديد وأن “القطار قسم الحافلة إلى نصفين“.

وعلقت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديد لدى سؤالها من وكالة فرانس برس بان “شهودا يقولون ان التقاطع عمل بشكل طبيعي لكن لا بد ان يتم تأكيد ذلك من خلال التحقيق“.

وتابعت أن التقاطع عادي له إشارات تلقائية وحاجزان، وانه لا “يعتبر خطيرا بشكل خاص“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.