التقرير القطاعي السنوي للمياه بين التقييم والتوجهات الجديدة

0

المنبر التونسي (التقرير القطاعي السنوي) –  مثلت  مناقشة  التقرير القطاعي السنوي للمياه محور جلسة العمل التي أشرف عليها كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، السيد عبد الله الرابحي، يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017، بمقر الوزارة بحضور كافة ممثلي المؤسسات الممولة لقطاع المياه، والمجتمع المدني والخبراء والمؤسسات المتداخلة في هذا القطاع.

وفي هذا السياق دعا كاتب الدولة جميع الأطراف لا سيما مستغلي المياه  و المجتمع المدني إلى  مواصلة منهجية العمل التشاركي  في سبيل تحقيق نتائج طيبة على مستوى تعبئة الموارد المائية والتزويد بالماء الصالح للشرب وتحلية المياه والاقتصاد في الماء.

وبين كاتب الدولة ان من توجهات الوزارة تأمين التزود بالماء الصالح للشرب بصفة متواصلة وبدون انقطاع من خلال حسن إدارة المخزون المتوفر. بالإضافة إلى اعتماد سياسة إدارة الطلب التي  تتمثل في إصلاحات تشريعية ومؤسساتية وتقنية ومالية. وفي هذا المجال تندرج  النظرة الاستشرافية التي ستأتي بها  مجلة المياه.

وفيما يتعلق بالتقرير شمل  من جهة  الاشكاليات والتحديات التي يواجهها قطاع المياه على مستوى محدوديتها   في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها. ومن جهة اخرى، الإنجازات والمؤشرات التي بلغها على غرار نسبة تعبئة الموارد المائية التي تفوق 92 بالمائة ونسبة التزود بالماء الصالح للشرب في الوسط الريفي التي تقدر حوالي 92.9 بالمائة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.