وداد بوشماوي: “عمل منظمة الأعراف منصب على الفعل التنموي وليس لها أي انتماء سياسي”

0

المنبر التونسي (وداد بوشماوي) – شددت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، على أن “عمل المنظمة منصب على الفعل التنموي والدفاع على المؤسسة الملتزمة بالضوابط القانونية، وليس لها اي انتماء سياسي“.

واكدت لدى افتتاحها، يوم الخميس 21 ديسمبر 2017، ببنرزت، فعاليات المؤتمر الانتخابي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اهمية القيام بالاصلاحات الضرورية وسرعة تنفيذها لمعالجة المؤشرات الاقتصادية السلبية مبينة ان المنظمة كانت قد بادرت بتقديم برنامج انعاش اقتصادي متكامل للسنوات المقبلة.

واعتبرت بوشماوي ان الترفيع في الجباية “ليس الحل الامثل لزيادة المداخيل بقدر ما سيثقل كاهل المؤسسة“.

وشددت رئيسة منظمة الاعراف على اهمية القطع مع التجاذبات السياسية من اجل تجاوز المرحلة الانتقالية « الهشة » التي تعيشها البلاد التي تؤكدها الارقام السلبية لاسيما التداين الخارجي وتفشي التجارة الموازية والظواهر المربكة للاقتصاد التونسي والتنمية بصفة عامة.

ويشار الى ان عدد المؤتمرين بلغ 419 مؤتمر سيصوتون اليوم على 36 مترشحا لعضوية المكتب التنفيذي الجديد الذي يضم 21 عضوا وذلك وفق نظام الترشحات الفردية والقطاعية.

ويتوزع عدد المترشحين على القطاعات المهنية الخمسة للمكتب وهي مجال التجارة بعدد 11 مترشحا للفوز ب 6 مقاعد ومجال المهن والحرف وترشح اليه 4 افراد للفوز بمقعدين ومجال الخدمات وترشح اليه 14 فرد ممن سيبحثون عن مقعد من بين الـ7 مقاعد المخصصة للمجال و قطاع الصناعة وترشح اليه 6 افراد سيحاول 5 منهم الفوز بعضوية اللجنة ومجال الصناعات التقليدية وترشحت اليه السيدة سلوى شقرون وحيدة لمقعد واحد.

وقد بلغت نسبة التجديد على مستوى المترشحين لعضوية المكتب التنفيذي الجهوي لمكتب الاعراف ببنزرت، في انتظار نتائج التصويت، حوالي 70 بالمائة.

وحرصت لجنة مراقبة النيابات والاعتراضات على ان لا يتم قبول ترشح اي فرد لم تكن له اقدمية 5 سنوات صلب العمل النقابي الغرفوي للمنظمة، وغيرها من الضوابط القانونية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.