قابس: انتعاشة ملحوظة للسياحة في مختلف مناطق الجهة

0

المنبر التونسي (قابس) – انتعشت السياحة الداخلية بولاية قابس خلال الفترة الحالية بشكل ملحوظ، حيث تشهد الجهة يوميا حلول عدد كبير من الحافلات السياحية التي تفد عليها من مختلف ولايات الجمهوية.

وفيما يتوجه العديد من زائري الجهة مباشرة الى حمامات الحامة للتمتع بمياهها المعدنية الساخنة التي يجمع الكثيرون على فوائدها في معالجة العديد الامراض المزمنة، يقصد البعض الاخر منطقة شنني، وخاصة موقع رأس الوادي وساحة سد الرحى وهما من المواقع الجميلة بهذه الواحة التي لا تزال تحافظ الى اليوم على جمالها الخلاب.

وتستقطب مدينة مطماطة بمساكنها الحفرية أعدادا كبيرة من الزوار والتي تمثّل اكتشافا للكثير أين يجدوا من أصحاب هذه المنازل كل الترحاب، والذين دأبوا على تقديم بعض الأكلات المحلية للوافدين إلى جانب والمنتوجات الفلاحية التي تشتهر بها المنطقة ومن بينها بالخصوص العسل وزيت الزيتون.

كما يعد سوق جارة للصناعات التقليدية من بين المحطات السياحية الهامة بقابس ويحرص الكثير من زوار الجهة على زيارة هذه السوق لشراء البعض من المنتوجات التقليدية التي تشتهر بها الجهة ومن بينها خاصة الحناء و “الملوخية” والقفة المصنوعة من سعف النخيل والبخور…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.