تأجيل النظر في قضية الشهيد محمد البراهمي إلى 22 ماي 2018 ورفض مطالب الإفراج عن المتهمين

0

المنبر التونسي (محمد البراهمي) – أفاد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بأن الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في الجرائم الإرهابية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، قررت تأجيل النظر في قضية إغتيال الشهيد محمد البراهمي إلى يوم 22 ماي 2018، ورفض جميع مطالب الإفراج عن المتهمين الستة الموقوفين في هذه القضية.

وأوضح السليطي، في تصريح أدلى به يوم الثلاثاء26 ديسمبر 2017، أن الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أصدرت هذا القرار نظرا لأن القضية مازالت غير جاهزة للبت فيها، حسب تعبيره.

يذكر أن المحامي خالد عواينية، عضو هيئة الدفاع عن البراهمي في هذه القضية، قال في تصريح إعلامي، إن فريق الدفاع أكد خلال الجلسة طلباته السابقة بخصوص القضية، والمتمثلة في ضم القضايا مع بعضها (3 قضايا متفرقة)، باعتبارها قضية واحدة، بعد أن فرعتها المحكمة إلى عدة قضايا.

وأوضح أن القضية الأصلية هي قضية الاغتيال لكن المحكمة فرعتها إلى عدة قضايا منها قضية أمن المطار، وقضية الوثيقة الاستخباراتية التي وردت على وزارة الداخلية وتحذر من حصول عملية إغتيال، بالإضافة إلى القضية الخاصة بالإرهابيين المتورطين في الإغتيال، مشيرا إلى أن المتهمين في القضية رفضوا المثول أمام القضاء للمحاكمة، مثلما حصل في الجلسة السابقة.

يذكر أن الشهيد محمد البراهمي ،(58 سنة)، العضو بالمجلس الوطني التأسيسي، قد اغتيل أمام منزله يوم 25 جويلية 2013، بعد أشهر قليلة من إغتيال الشهيد شكري بلعيد (49 سنة)، الأمين العام السابق لحزب الوطنيّين الديمقراطيين الموحّد في 6 فيفري 2013.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.