تفكيك خليّة تكفيرية تتكون من 4 عناصر بسيدي بوزيد

0
 المنبر التونسي (خليّة تكفيرية) – تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد، يوم الخميس 28 ديسمبر 2017، من تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من أربعة عناصر، مبينة أن النيابة العموميّة أذنت بعد إستشارتها بالإحتفاظ بكافة عناصر الخليّة، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي».

أوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الجمعة، أن الموقوفين كانوا يعقدون إجتماعات سرّية بأحد المساجد بالجهة بعد صلاة العشاء وإلى حدّ صلاة الفجر، بعد السّماح لهم بذلك من قِبل القائم بشؤون المسجد، ويستمعون إلى أناشيد ذات منحى تكفيري وتُحرّض على الإرهاب.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أنه بناء على معلومات، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبيّة، من القبض على عنصر تكفيري (سبق له وأن أودع السّجن من أجل « الانتماء إلى تنظيم إرهابي »)، مضيفة أنه محلّ تفتيش من قبل المحكمة الابتدائيّة بتونس من أجل «الانتماء إلى تنظيم إرهابي»، وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 3 سنوات.

وأكدت أنه بالتّحري معه، تبيّن أنّه تربطه علاقات مشبوهة مع عناصر تكفيريّة موجودة ببؤر التّوتّر، وأنّه كان يحضر خيمات دعويّة تحرّض على الإرهاب وتكفّر الدّولة وأعوانها، مضيفة أن الموقوف أفاد بأنّه كان يعتزم التّحوّل إلى إحدى بؤر التّوتّر للالتحاق بالجماعات الارهابيّة، إلاّ أنّ الفرصة لم تتوفّر له.

وأضافت أن النّيابة العموميّة، أذنت بعد إستشارتها بالاحتفاظ به وإحالته على مصدر التّفتيش.

كما تمكّن مركز الأمن الوطني بالقيروان المدينة، أمس الخميس، وفق بلاغ آخر للوزارة، من إيقاف عنصر تكفيري صادر في شأنه منشور تفتيش لفائدة المركز المذكور من أجل « العنف »، مبينة أن النيابة العموميّة أذنت بعد إستشارتها بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.