تحتضنه تونس قريبا: مؤتمر ليبي ليبي للمصالحة

0

المنبر التونسي (مؤتمر ليبي) – استقرت مؤخرا بتونس لجنة ليبية مستقلة تتكون من مثقفين وناشطين في المحتمع المدني استقرت مؤخرا في تونس قصد الاعداد للمؤتمر الوطني العام والجامع (الليبي الليبي).

هذا المؤتمر الذي يقول عنه رئيس اللجنة التحضيرية محمد العباني أنه من الليبيين واليهم وانه لين يتم برعاية أي طرف خارجي وسيسعى إلى تجميع صفوف الليبيين بمختلف اطيافهم السياسية والقبلية والهدف منه سيكون الخروج بميثاق شرف للمصالحة الشاملة بعيدا عن اي تشفّي أو حسابات شحصية ضيقة.

وفي حديث خاطف مع رئيس اللجنة قال ان التحضيرات للمؤتمر انطلقت منذ سنة وقد وقع تركيز 17لجنة تعمل في جميع مناطق القطر الليبي  وفي تواصل يومي مع كل الفئات لاقناعهم بضرورة لم الشمل الليبي. واضاف  العباني انه سيقع تنظيم ندوة صحفية في تونس في غضون الايام القادمة لمزيد تسليط الضوء على هذا المؤتمر الذي ينظر اليه الليبيون على انه المخرج الاخير لخروج ليبيا من أزمتها.ونوّه رئيس اللجنة الى ان المؤتمر يحضى بدعم الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية و عديد القوى الدولية الفاعلة.

اما المسؤول الاعلامي عن اللجتة التحضيرية للمؤتمر سعد الحمري فقال انهم يعملون على اعطاء المؤتمر الزخم الوطني والدولي  اللازمين كما أنهم سيوجهون الدعوة  الى الحكومة التونسية وبعض المسؤولين الدوليين من اجل حضور المؤتمر كمراقبين وشاهدين على المصالحة الليبية المنتظرة.

هذا و ينتظر ان يشارك في المؤتمر الذي ستحتضنه تونس في شهر فيفري القادم حضور ما لا يقل عن 400 شخصية تمثل مختلف اطياف الشعب الليبي علاوة على المراقبين و الهيئات والشخصيات الدولية.

ويمتد المؤتمر على ثمانية أيام وتتخلله اجتماعات وندوات وورشات عمل في السياسة والاقتصاد والمجتمع….

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.