استئناف الحكم الصادر في حق برهان بسيّس

0

المنبر التونسي (برهان بسيّس) – أفاد المحامي وسام السعيدي، يوم السبت 3 فيفري 2018، بأن هيئة الدفاع عن المكلّف بالشؤون السياسية لحركة نداء تونس برهان بسيس قد تقدّمت يوم الجمعة 2 فيفري 2018، إلى المحكمة الإبتدائية بأريانة بطلب استئناف الحكم الصادر ضدّه والقاضي بسجنه سنتين مع تخطئته بمبلغ يفوق 198 ألف دينار.

وأعرب السعيدي عن أمله في أن يكون رأي محكمة الإستئناف مخالف لرأي المحكمة الابتدائية التي قضت بإدانة برهان بسيّس وتبرئة أطراف اخرى بمن فيها الرئيس االاسبق زين العابدين بن علي لافتا إلى احترامه لقرار المحكمة ومثمّنا في الآن نفسه مسألة التقاضي على درجتين التي يضمنها القضاء.

وكانت المحكمة الإبتدائية بأريانة قد قضت عشيّة الخميس حضوريا بسجن المتهم برهان بسيّس لمدّة عامين وتخطئته مبلغ يفوق 198 ألف دينار من أجل استخلاص موظّف لنفسه منافع ليس له الحق فيها بغاية الإضرار بالإدارة وذلك إثر ثبوت انتفاعه بمبلغ مالي قدره 198 الف دينار كأجر وامتيازات عينية غثر إلحاقه بشركة صوتيتال ودون أن يمارس عملا فعليا مقابل ذلك بتعليمات من الرئيس الأسبق بن علي.

كما أذنت المحكمة بإيقاف المحاكمة في حق كل من الهادي الفريوي ومحمد الهادي الدريدي ومنتصر والي وزين العابدين بن علي بموجب عدم المؤاخذة الجزائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.