كأس ديفيس للتنس (المجموعة الثانية للمنطقة الأوروـ إفريقية): تونس تنهزم أمام فنلندا وتلعب الباراج ضد أستونيا يومي 7 و8 أفريل

0

المنبر التونسي (كأس ديفيس) – لم يتمكن المنتخب التونسي للتنس من اجتياز عقبة منافسه الفنلندي في لقاء الدور الأول من المجموعة الثانية للمنطقة الأوروـ إفريقية الذي أقيم على امتداد يومين بملاعب التنس للحي الوطني الرياضي بالمنزه بانهزامه بنتيجة 2ـ3.

ورغم فوز اللاعب مالك الجزيري بمباراتيه الأولى في اليوم الإفتتاحي ضد هاري هيليوفارا عندما منح الأسبقية للمنتخب التونسي والثانية في اليوم الثاني عندما تفوق على إيميل روزوفيوري في اللقاء الرابع وقبل الأخيرة 6ـ0 و6ـ4، معدلا النتيجة في عدد الإنتصارات 2ـ2 ومانحا شحنة معنوية هائلة لبقية زملائه فلم يتوصل أي لاعب تونسي من تحقيق الفوز المطلوب وكسب بطاقة الترشح للدور الثاني.

ذلك أن معز الشرقي الذي خاض المباراة الخامسة والأخيرة ضد هاري هيليوفارا وكانت كل الآمال التونسية معلقة عليه للفوز بالمباراة وتمكين المنتخب التونسي من بلوغ هدفه, لم يقدر على بلوغ الهدف المنشود رغم بدايته الموفقة وفوزه بالشوط الأول 6ـ3. حيث تراجع أداؤه فاسحا المجال لمنافسه للخروج بنتيجة الشوطين الثاني 4ـ6 والثالث بنفس النتيجة.

وكان عزيز دقاز انهزم في اليوم الأول أمام روزوفيوري 4ـ6 و1ـ6 وفي لقاء الزوجي الذي دار خلال اليوم الثاني انهزم أنيس غربال واسكندر المنصوري أمام الثنائي الفنلندي كونتينان وصلمينان 4ـ6 و7ـ5 و2ـ6.

وسيتحتم على المنتخب التونسي لعب مباراة الباراج ضد أستونيا التي انهزمت أمام ليتوانيا 1ـ3, يومي 7 و8 أفريل من أجل ضمان البقاء ضمن المجموعة الثانية.

وسجلت لقاءات هذا الدور الأول في المجموعة الثانية للمنطقة الأوروـ إفريقية ترشح منتخبات رومانيا وبولونيا والمغرب وزيمبابوي ومصر والدنمارك وليتوانيا علاوة على  فنلندة إلى الدور الثاني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.