فورد وجامعة عفت يدفعان النساء على كتابة التاريخ في المملكة العربية السعوديّة من خلال دورة تعليم القيادة الآمنة

0
  • برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء، هو أوّل حدث من نوعه بعد الأمر الملكيّ التاريخيّ الذي رفع الحظر عن قيادة السيارات للنساء في المملكة العربية السعودية العام الماضي، وسيشهد إطلاقته العالميّة في جامعة عفت في جدة من 17 الى 20 جمادى الثاني 1439هـ (من 5 إلى 8 مارس 2018).

  • يركّز البرنامج التمهيديّ المخصّص، الذي يشرف عليه مدرّبون مجازون، على تعزيز الثقة وراء المقود وعلى تعليم مهارات القيادة الآمنة على مسار مغلق.

  • منذ إطلاقه في الشرق الأوسط في عام 2013، شارك أكثر من 3600 طالب في برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة، مع إقامة دورات في ثلاث مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في العام الماضي وحده.

المنبر التونسي (فورد وجامعة عفت) – تقوم شركة فورد موتور كومباني بمساعدة النساء السعوديات على اكتساب القدرة على قيادة السيارات من خلال إقامة برنامج خاص لمهارات القيادة لحياة آمنة بالتعاون مع جامعة عفت خلال الأسابيع القادمة. وبهدف دعوة زميلاتها للمشاركة، اعدّت شمس حكيم، الطالبة في كلية الأعمال، فرع غدارة الموارد البشرية، مقطع فيديو على موقع يوتيوب ويمكنكم مشاهدته على الرابط”:

هذه الدورة التدريبيّة – التي تقام تحت عنوان “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء” – عقب القرار التاريخيّ الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزآل سعود حفظه الله، بالسماح بقيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية.وسيمتدّ برنامج “مهارات القيادة لحياة آمنة المخصّص للنساء” على أربعة أيام من 17 الى 20 جمادى الثاني 1439هـ (5 حتى 8 مارس الجاري)، وسيقوم بتدريب أكثر من 250 طالبة من جامعة عفت، ويضمّ أربع وحدات حول قيادة السيارات – التعرّف على المركبة، أخطار تشتّت الانتباه، أخطار القيادة أثناء الشعور بالإرهاق، ووسائل الفرملة – يسبقه ملخّص يقدّمه المدرّب الرئيسيّ.

وستشكّل النسخة الجديدة من مهارات القيادة لحياة آمنة المخصّصة للنساء برنامجاً دائماً للسائقات في المملكة، حيث ستُقام المرحلة الثانية في وقت لاحق من هذه العام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.