تركيز واضح على رياضة السيارات: بورش “‎911 جي تي3 آر إس” الجديدة

0
  • التقديم العالمي الأوّل لأقوى طراز ‎911 بمحرك سحب عادي مُخصّص للإنتاج التجاري

المنبر التونسي (بورش) – سيقدّم قسم رياضة السيارات لدى بورش أحدث سيارة من تطوير “فايساخ” Weissach في معرض جنيف للسيارات. وهي عبارة عن “‎911 جي تي3 آر إس” ‎911 GT3 RS، التي تبرز كثالث سيارة “جي تي” GT رياضية مُخصّصة للطرقات تطرحها بورش في غضون عامٍ واحد، وذلك بعد كلّ من “‎911جي تي3″ و”911 جي تي2 آر إس” ‎911 GT2 RS. حصلت “جي تي3 آر إس” على هيكل مُستمدّ من رياضة السيارات وزُوِّدت بمحرك سحب عادي سعة أربعة ليترات بقوة ‎520 حصاناً (‎383 كيلوواط).

وترتكز هذه السيارة الرياضية الجديدة متقدّمة الأداء على “‎911 جي تي3” ‎911 GT3، لكن جرى تعزيزها لدمج المحرك ذي الأداء الأفضل بإعداد لمقوّمات حركة العجلات أعيد فيه ضبط نظام توجيه المحور الخلفي لتوفير مستويات قصوى من الديناميكية والدقة. وتتسارع “‎911 جي تي3 آر إس” من صفر إلى ‎100 كلم/س في غضون ‎3.2 ثوانٍ، وتواصل تقدّمها حتى بلوغ سرعة ‎312 كلم/س كحدّ أقصى.

ديناميّة هوائية ومقصورة مستوحتان من السباقات

حدَّدت الديناميّة الهوائية تصميم جسم السيارة العريض خفيف الوزن، الذي يتضمّن جناحاً خلفياً كلاسيكياً صلباً. ويمتدّ تأثير تصميم سيارات السباق إلى المقصورة، مع مقعديْن مقعّريْن بالكامل من الكربون يوفران ثباتاً جانبياً كبيراً أثناء القيادة الديناميّة جداً. ثمّة أيضاً لوحان خفيفا الوزن للبابيْن يتضمنان شبكتيْ تخزين وحزاميْ سحب لفتح البابيْن، بالإضافة إلى مواد عزل صوتي أقل وغطاء خلفي جديد خفيف الوزن، لخفض وزن السيارة الإجمالي أكثر.

أقوى محرك سحب عادي بقوة ‎520 حصاناً

يدفع محرك السحب العادي، الذي يتألف من ست أسطوانات مسطّحة سعة أربعة ليترات، الجيل الجديد من سيارة بورش “‎911 جي تي3 آر إس” الرياضية إلى حدود جديدة. وهو يولد ‎20 حصاناً (‎15 كيلوواط) أكثر من محرك الجيل السابق ومن محرك “‎911 جي تي3”. وقد وقع اختيار بورش على هذا المحرك الأصيل متقدّم الأداء كي يكون القلب النابض الأمثل للسيارة العتيدة، بالأخص لإمكانية بلوغه سرعة دوران تصل إلى ‎9,000 د/د. وبالتناغم مع علبة تروسPDK من سبع سرعات ذات إعداد خاص، يضمن هذا المحرك الرياضي أداء قيادة مذهل.

هيكل مُستوحى من السباقات ورُزمة “كلوب سبورت”

بفضل التكنولوجيا المُستوحاة من رياضة السيارات مباشرة، حصلت “‎911 جي تي3 آر إس” على هيكل يوفّر ديناميّة قيادة استثنائية. وقد استُبدِلَت حوامِل الحركة المرنة التقليدية بمفاصل كروية للأذرع كافة، ما يضمن ديناميّة قيادة أفضل. كما تُحسِّن العجلتان الأماميتان الجديدتان خفيفتا الوزن قياس ‎20 بوصة، مع إطاريْن رياضيّين جديديْن قياس ‎265/35، رشاقة السيارة وطبيعة توجيهها، بينما تُعزّز العجلتان الخلفيتان قياس ‎21 بوصة مع إطاريْن قياس ‎325/30،التماسك.

رُزمة “فايساخ” وعجلات من المغنيزيوم لتوفير إضافي بالوزن

خصّصت دائرة رياضة السيارات لدى بورشه للسائقين الطموحين جداً رُزمة “فايساخ” Weissach اختيارية لتوفير إضافي بالوزن. وتتضمّن تلك الرُزمة مقوّمات إضافية من ألياف الكربون للهيكل والجسم الخارجي والمقصورة، بالإضافة إلى عجلات اختيارية من المغنيزيوم. وتُخفّض تلك الرُزمة، في أخفّ إعدادٍ لها، وزن “‎911 جي تي3 آر إس” إلى ‎1,430 كلغ.

كما هي الحال مع سيارات “جي تي” الرياضية الحالية كافة، تتوفّر رُزمة “كلوب سبورت” Clubsport لسيارة “‎911 جي تي3 آر إس” ‎911 GT3 RS من دون كلفة إضافية. وتتضمّن تلك الرُزمة قفصاً للحماية عند انقلاب السيارة مُثبّتاً بمسامير ملولبة، مطفأة حريق يدوية، إعداداً لاعتماد مفتاح لفصل البطارية، وحزام أمان بست نقاط لقيادة رياضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.