مشروع بيئي تونسي ينال الجائزة الكبرى في برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” وقدرها 15 ألف دولار أميركي

0
  • منذ إنشائها عام 2000، ساهمت منح فورد بدعم ما يزيد عن 200 مشروع في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمبلغ قدره 1.71 مليون دولار حتى يومنا هذا

المنبر التونسي – قدّمت شركة فورد موتور كومباني اليوم منحة قدرها 15 ألف دولار أميركي لمشروع بيئي في تونس كجزء من مبادرة “منح فورد للمحافظة على البيئة” للعام 2017. وقد تمّ تقديم المنحة لجمعية”Notre Grand Bleu’‘للمساعدة في حلّ مشكلة الصيد العرَضي للسلاحف

تونس تحوز على الجائزة الاولى في فئة البيئة الطبيعيةأدّى وقع الصيد على السلاحف غير المحصّنة والمهدّدة بالانقراض في مياه تونس إلى دفع “Notre Grand Bleu” إلى تقييم الآثار المدمّرة التي تلحقها شباك الصيد والصنارات المسلسلة وصنارات الصيد في الأعماق على السلاحف البحرية. بعد حلولها في المركز الأول، تنوي الجمعية استخدام المال الذي قدمته لها “منح فورد للمحافظة على البيئة” لابتكار نماذج أولية لمعدات صيد مصنوعة يدوياً محلياً، ضمن جهد لتقليل حوادث الصيد العرَضي للسلاحف البحرية ونسبة نفوقها الناتجة عن ذلك، ما يخفف وقع معدات الصيد على هذه الأصناف.

طيلة 17 عاماً من العطاء، أصبحت مبادرة منح فورد من أضخم المبادرات الخاصة بالشركات من نوعها في المنطقة، وقد تمّ تأسيسها من أجل تعزيز قدرات الأفراد والمجموعات غير الربحية التي تتبرّع بوقتها وجهودها من أجل الحفاظ على سلامة بيئة مجتمعاتهم.

تتولّى اختيار الحائزين على المنح لجنة تحكيم مستقلّة مؤلّفة من أكاديميين وقادة من منظمات بيئية إقليمية. والحكّام هم مناصرون لحماية البيئة أو أكاديميون متمرّسون يتم اختيارهم بعناية بناءً على المساواة في التغطية الجغرافية والسن والنوع الاجتماعي، ليبحثوا عن المبادرات التي تُظهر وجود هدف محدّد جيداً، والالتزام بالاستفادة من الموارد المتوفّرة إلى أقصى حدّ، ولديها سمعة حسنة في تحقيق الأهداف وتسليم البرامج والخدمات المخطّط لها.

عدا عن تونس، كان أحدث المستفيدين من منح فورد للمحافظة على البيئة في مجالات التوعية البيئية والبيئة الطبيعية وهندسة الحفاظ على البيئة، مقدّمي طلبات ناجحين من الأردن وعمان والكويت ولبنان والمغرب حيث تم توفير مبلغ إجمالي لهم قدره مئة ألف دولار.

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 202,000 موظف في كافة أرجاء العالم.  لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.​​

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

تأخذ فورد الشرق الأوسط على عاتقها أيضاً مسؤولية المواطنة المؤسسية بإطلاق العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، مثل برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، ومحاربات بروح وردية: الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف عن سرطان الثدي، ومهارات القيادة لحياة آمنة الموجه للسائقين الشباب، وأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال: المبادرة التدريبية لرواد الأعمال الشباب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.