المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة من 26 إلى 28 أفريل بالحمامات: أكثر من 200 خبير دولي و400 مشارك من أجل ترسيخ الثقافة العلمية في الحقل الرياضي

0

المنبر التونسي (علوم الرياضة) – هو بلا شك الحدث الرياضي العلمي الأبرز الذي تحتضنه تونس خلال السنة الحالية وينظمه المرصد الوطني للرياضة للموسم الرابع على التوالي. ذلك أن المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة يمثل حدثا استثنائيا بالغ الأهمية بعيدا عن شغب الملاعب والسير اليومي العادي للمسابقات الرياضية.

ذلك أنه إيمانا منه بأهمية الإعتماد على العلوم والتكنولوجيا في تطوير القطاع الرياضي , وحرصا على إطلاع كل العالمين في الحقل الرياضي في تونس بكل المستجدات والأبحاث العلمية المسجلة على الصعيد الدولي وتوفير فرص الإستفادة من التجارب الأجنبية في هذا المجال وبناء على إفرازات ونتائج المؤتمرات الثلاثة السابقة, وما يجري من مستجدات على الساحة الوطنية , ينظم المرصد الوطني للرياضة المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة من 26 إلى 28 أفريل 2018 بنزل ديار المدينة بياسمين الحمامات .

ويندرج هذا المؤتمر في إطار تحسيس كل العالمين في الحقل الرياضي بأهمية التأهيل والرسكلة والتجديد في طرق ووسائل التدريب الحديثة وإثراء الزاد المعرفي للمجازين الشبان علاوة على التنويع في المنتوج السياحي التونسية من خلال دفع عجلة السياحة العلمية.

وينتظم هذا المؤتمر الذي يقام تحت إشراف وزارة شؤون الشباب والرياضة وبالتعاون مع عديد الهيئات الوطنية والدولية المعنية, بحضور مايناهز المائتي مشارك ينتمون إلى 12 دولة بالإضافة إلى 300 مشارك تونسي من بين طلبة المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد والكاف وقفصة وصفاقس والإطارات الفنية لمختلف الجامعات  الرياضية.

ويشتمل برنامج هذا المؤتمر الذي ستشرف على افتتاحه السيدة ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم 26 أفريل محاضرات يومية حول على امتداد ثلاثة أيام سيشارك في إلقائها عدد هام من الخبراء الأجانب والتونسيين علاوة على ورشات عمل حول التكوين والإحصائيات المطبقة, والإعداد الذهني للرياضي, والتكوين وميتودولوجيا البحث, والطب الرياضي, والعلوم البيولوجية المطبقة في الرياضة والتربية البدنية وغيرها…

كما يتضمن برنامج هذا المؤتمر معارض وحلقات نقاش حول العنف في الرياضة, والتجديد العلمي, والكرونوبيولوجيا الرياضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.