أردوغان: القمة الاسلامية حول الوضع الفلسطيني التي ستعقد يوم الجمعة في أسطمبول ستوجه للعالم “رسالة قوية للغاية”

0
 المنبر التونسي (القمة الإسلامية) – قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الثلاثاء 15 ماي 2018، أن قمة منظمة التعاون الإسلامي المرتقبة الجمعة ستوجه “رسالة واضحة” بعدما قتلت القوات الاسرائيلية عشرات الفلسطينيين عند الحدود مع غزة.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحافي في لندن إن “اجتماع يوم الجمعة الاستثنائي سيبعث رسالة قوية للغاية الى العالم من اسطنبول“، مضيفا أنه تمت دعوة جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددهم 57 للحضور.

واضاف اثناء مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن إن التاريخ لن يسامح اسرائيل او الولايات المتحدة اثر نقل سفارة واشنطن إلى القدس في تحد لرفض العالم الاسلامي لذلك.

وصرح “تقول أميركاأنا قوية ولذا فأنا على حق”. كلا، لستم على حق“.

وأضاف “التاريخ لن يسامحكم. سنرى ذلك على أرض الواقع. ولن تتم مسامحة اسرائيل، سنرى ذلك أيضا“.

واستضافت اسطنبول العام الماضي قمة منظمة التعاون الإسلامي للتنديد بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واستشهد امس الاثنين نحو 60 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال احتجاجات تزامنا مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم في وقت سابق عن قمة منظمة التعاون الإسلامي « الطارئة » مشيرا إلى أن مسيرة ضخمة ستتبعها دعما للفلسطينيين.

ولا تزال هوية المشاركين غير واضحة. لكن اردوغان تحادث هاتفيا في وقت سابق مع الملك الأردني عبدالله الثاني ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.