“رونديفو مع وجيهة”: برنامج تقدمه الفنانة وجيهة الجندوبي على موجات IFM

0

المنبر التونسي – استقبلت الفنانة وجيهة الجندوبي في أول حلقات برنامجها “رونديفو مع وجيهة” الذي يبث من الاثنين إلى الخميس من العاشرة ليلا إلى منتصف الليل على موجات “IFM” كلا من الممثل المصري محمد رمضان، الفنانة القديرة منى نور الدين، مدير التصوير محمد المغراوي والمغنية أية دغنوج.

محمد رمضان تحدث عن خوفه من المسؤولية الملقاة على عاتقه بعد نجاح تجربته في مسلسل “الأسطورة” والذي يخوض حاليا تجربة جديدة ضمن مسلسل “نسر الصعيد”، لكنه حرص على أن يجمع أسباب النجاح، فبسيناريو محكم الكتابة وفريق عمل متميز على رأسهم المخرج تمكن المسلسل الذي يحظى حاليا بمتابعة كبيرة في الوطن العربي.

رمضان تحدث عن سر النجاح الذي يحصده عاما بعد آخر، مشيرا إلى أن الإخلاص في العمل هو سبيله لتحقيق طموحاته الفنية والتواجد ضمن كوكبة من الفنانين الذين يشار إليهم بالبنان، مؤكدا انه في هذا العمل الأخير محاط بكوكبة من أفضل الممثلين معرجا على الأدوار التي تلعبها كل من عائشة بن أحمد ودرة زروق قائلا: “إن عائشة ممثلة موهوبة وهي تقدم مع درة زروق أداء متقنا ويعتبران إضافة للمسلسل” مؤكدا القيمة المضافة التي تحصل عليها الدراما المصرية بانفتاحها على الممثلين من جنسيات أخرى.

منى نور الدين وحديث في الفن وأشياء أخرى

الاستضافة الثانية في البرنامج أثثتها الفنانة المدرسة منى نور الدين التي أتت في هذا الحوار على جوانب عدة من حياتها الخاصة والفنية، فبدايتها كانت ضمن مدرسة ترشيح المعلمين، ودخولها الميدان الفني كان محض صدفة حيث افتتحت بالقرب منهم مدرسة تمثيل، فخيّرت المجال الفني على ما سواه وانطلقت تخط مسيرة فنية امتدت على 50 عاما ذاقت أثناءها جميع الأدوار أو كادت، من الدراما إلى الكوميديا ومن المسرح إلى السينما إلى التلفاز الذي مثل بالنسبة إليها فرصة للتعريف بها والدعاية لها.

ورغم ما فتحته التلفزة لها من أبواب الشهرة إلاّ أن متعة الوقوف على الركح لا تعادلها نشوة، إذ أن التلفزة أو السينما قد يقتطع بعض ما تقدمه في المونتاج خلافا للمسرح.

نور الدين تحدثت عن البدايات، عن أول “شهريّة” تحصلت عليها والذي كان مبلغ 15 دينارا، اشترت به فستانا وحذاء وتذكرة سينما، تحذثت أيضا عن الحب الأول لما كان عمرها 15 عاما تجاه زوجها نور الدين القصباوي.

وعن الأعمال الرمضانية قالت الفنانة منى نور الدين: “شاهدت عديد الأعمال على غرار “شورّب”، تاج الحاضرة، نسيبتي العزيزة وغيرها، ومن المبكر الحكم عليها سلبا أو إيجابا، لكنني استشعر فيها مجهودا وتعدد الأعمال شيء جيد، فمن الكم يوجد الكيف”.

محمد مغراوي وآية دغنوج

الجزء الثاني من الحصة استقبلت وجيهة الجندوبي مدير التصوير التونسي ذي الصيت العربي محمد المغراوي الذي عمل في عدة أفلام ومسلسلات تونسية وعربية.

المغراوي قال إن وظيفة مدير التصوير هو صانع الصورة التي يراها المشاهد وأن مهمته تتمثل أساسا في صنع صورة جميلة تترجم نص الفيلم أو المسلسل، فالصورة هي روح الفيلم، والصورة الجميلة تتأتى نتيجة لعمل فريق كامل من “ماكياج” إلى اللباس إلى الديكور، ثم يأتي مدير التصوير ليعطيها روحا، تماما مثل الرسام الذي ينتج لوحة جميلة بألوان عدة.

آخر أعمال محمد المغراوي مسلسل “الهيبة” الذي يبث حليا على شاشة ” MBC ” ويحظى بمتابعة كبيرة خاصة في لبنان إلى درجة أن الشوارع تقفر ساعة عرضه.

آخر استضافات الحلقة الأولى من برنامج “رونديفو مع وجيهة” كانت الفنانة الشابة آية دغنوج التي عادت منذ مدة قصيرة من تجربة ناجحة ضمن برنامج المواهب “the voice”، هذه التجربة قالت إنها مفيدة كثيرا لها حيث إن نجاح فنان ما مرتبط بالجمهور الذي يتابعه ومن هنا تأتي أهمية لجنة تحكيم المسابقة التي تحظى بمتابعة كبيرة يستفيد منها المشاركون للتعريف بهم.

وعن أداءها أشارت إلى أنها كلما صعدت على الركح تحاول فقط أن تغني بشكل جيد لا أكثر: “أنا ذهبت للبرنامج لأفرض الغناء التونسي وأعرف به وأنا حالي بصدد العمل على التراث التونسي في مختلف الجهات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا