البرلمان يفشل في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.. ويرفع الجلسة 

0

المنبر التونسي (المحكمة الدستورية) – فشلت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب في انتخاب الاعضاء الثلاثة المتبقين في تركية المحكمة الدستورية.

ورفع رئيس المجلس محمد الناصر الجلسة.

ولم تتوصل لجنة التوافقات المجتمعة صباح يوم الثلاثاء 24 جويلية 2018 بمجلس نواب الشعب إلى التوافق الكلي على الأسماء المرشحة لعضوية المحكمة الدستورية.

وأكد غازي الشواشي عضو لجنة التوافقات وأمين عام حزب التيار الديموقراطي، أنه من الصعب اليوم التوافق على 3 مرشحين  لعضوية المحكمة الدستورية.

واوضح أن كتلتي نداء تونس والمشروع رفضتا  ترشح الأستاذ العياشي الهمامي رغم امضاءهم على محضر توافقي بالخصوص، وفق تأكيده.

رفع الجلسة المُخصصة المحكمة الدستورية والبعض يعتبرها  جلسة فاشلة

وإعتبر الشواشي أن جلسة اليوم ستكون فاشلة لعدم حصول أي مترشح على 145 صوت.

وشدد على أن عدم النجاح يؤدي إلى دورات أخرى وجلسات توافقية أخرى.

وعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة لاستكمال انتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين المرشحين لعضوية المحكمة الدستورية، 2 من بين المختصين في القانون وثالث من غير المختصين في القانون.

وكان البرلمان قد عقد جلسة عامة يوم 14 مارس 2018، ولم تسفر النتائج النهائية لانتخاب أربعة أعضاء للمحكمة الدستورية في دورة ثانية سوى عن حصول مرشحة وحيدة وهي روضة الورسيغني مرشحة كتلة نداء تونس على أغلبية الأصوات المطلوبة 145 صوتا بعد حصولها على 150 صوتا.

وكان رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب قد أكدَا خلال لقاء جمعهما يوم أمس الاثنين، على أهمية الإسراع باستكمال تركيز الهيئات الدستورية وعلى رأسها المحكمة الدستورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.