القبض على الالمانية زوجة التونسي المتهم بتصنيع قنبلة بيولوجية

0

المنبر التونسي (قنبلة بيولوجية) – قامت السلطات الألمانية، بناء على طلب من النيابة العامة، بالقبض على زوجة ”التونسي سيف الله هـ.”، المتهم بتصنيع قنبلة بيولوجية بمادة الريسين السامة في مسكنه بمدينة كولونيا.

وحسب مجلة “شبيغل”، فإن الادعاء العام الألماني يتهم الزوجة البالغة من العمر 42 عاما، بمساعدة زوجها أكثر من مرة في شراء مواد لتصنيع القنبلة البيولوجية، ودعمه في محاولتي سفره إلى سوريا اللتين باءتا بالفشل.

وأكدت المجلة، في عدد يوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، أنّ المحققين زجدوا أنه تم شراء مطحنة قهوة كهربائية عبر حساب باسم الزوجة على موقع متجر “أمازون” الشهير، ويفترض المحققون أن هذه الماكينة كانت ستستخدم أو استخدمت في صنع سم الريسين.

كما يعتقد المحققون أن الزوجة جعلت حسابها بموقع أمازون تحت تصرف زوجها ودفعت الطلبيات، وعندما كان يبحث عن معدات للتفجير من بولندا، قامت هي بعملية التواصل مع التجار، حسب ذات المجلة.

زوجة التونسي تنفي علمها بأن قنبلة بيولوجية

ونفت الزوجة واسمها ”ياسمين هـ”. في أول استجواب لها، معرفة أي شيء عن التخطيط للاعتداء المفترض.

وبحسب معلومات أوردتها المجلة، فإن ياسمين اعتبرتها السلطات لفترة من “الراديكاليين”، وهي أم لستة أولاد ويقال إنها في الماضي سعت للتواصل مع إسلامويين. وزوجها الحالي سيف الله يبلغ من العمر 30 عاما، وكانت قد تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتقت معه لأول مرة في شهر أكتوبر 2015، وتزوجته مباشرة، حسب ما ذكرت هي بنفسها.

وكان ”سيف الله” يعمل آنذاك كمتربض في أحد فروع البريد التونسي بتونس، وفي عام 2016 انتقل ليعيش مع زوجته في مدينة كولونيا الألمانية.

وكانت السلطات الأمنية الألمانية، قد أكدت في وقت سابق، أنّ التونسي سيف الله حاول تصنيع مادة الريسين السامة في منزله بحي “كورفايلر” في مدينة كولونيا الألمانية. وتقول شبيغل إن قوات الأمن أكتشفت عنده حين القبض عليه أكثر من ثلاثة آلاف من بذور الريسين ونحو 84 ملييغرام من سم الريسين. وأنه استعان لإعداد المادة بإرشادات نشرها تنظيم “الدولة الإسلامية” في الانترنت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.