تونس تخضع للضغوطات وتوافق على مشاركة لاعبة إسرائيلية في بطولة العالم للشطرنج

0

المنبر التونسي  (لاعبة إسرائيلية في تونس) – وافقت الجامعة التونسية للشطرنج على مشاركة طفلة إسرائيلية تبلغ من العمر 7 سنوات في دورة دولية ستنتظم السنة القادمة في ولاية سوسة.

وكشفت صحيفة إسرائيلية عن فضيحة جديدة للحكومة التونسية والتي يشارك فيها «إخوان تونس»، بموافقة الاتحاد التونسي للشطرنج بمشاركة دولة الاحتلال الإسرائيلي في المسابقة العالمية للشطرنج المزمع إقامتها في افريل 2019.
وذكرت صحيفة «جيروزالم بوست» الإسرائيلية، أن السلطات التونسية وافقت على إصدار تأشيرة دخول اللاعبة الإسرائيلية، «ليئيل ليفيطان» (7 أعوام)، للمشاركة في المسابقة العالمية للشطرنج «بطولة العالم لطلاب المدارس» المزمع إقامتها في تونس خلال أبريل 2019، بعد أن رفض ذلك في وقت سابق.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد التونسي للشطرنج، أصدر منشورا، نص على أن «اللاعبين من جميع الدول مرحب بهم، دون استثناءات”، لافتة إلى أن الاتحاد التونسي خضع لـ”ضغوطات» من أجل السماح بالمشاركة الإسرائيلية في بطولة العالم لطلاب المدارس لعام 2019 في مدينة سوسة التونسية، رغم الرفض المبدئي في القانون التونسي للتطبيع مع الإسرائيليين.

وخضع الاتحاد التونسي لأوامر الاتحاد العالمي للشطرنج «إف إيه إي دي»، الذي هدد بإلغاء الامتيازات لتونس باستضافة المباراة، في انحياز تام للإسرائيليين الذين “ضغطوا” عليه من مستويات رسمية، بل واشترط على التونسيين إصدار تأشيرات أخرى تسمح لإسرائيليين آخرين بمرافقة الطفلة.

وكانت السلطات التونسية رفضت إصدار تأشيرة دخول للاعب الإسرائيلي الأسبوع الماضي انطلاقًا من سياستها الرافضة للتطبيع مع إسرائيل التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني يوميا على جميع المستويات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.