نفوق عدد من الأسماك على ساحل بحر منطقتي شط سلام وغنوش بقابس

0

المنبر التونسي (نفوق أسماك بقابس) – شهدت  منطقتي شط السلام وغنوش بقابس القريبتين جدا من الشريط الساحلي بخليج قابس والمحاذيتين لمؤسسات الصناعية للمجمع الكيميائي بقابس، الأحد 5 أوت 2018  نفوق عدد كبير جدا من أنواع عديدة ومختلفة من الأسماك ذات الأحجام المتوسطة والصغيرة.
واعتبر اهالي الجهة ان نفوق الكميات الكبيرة جدا من الأنواع المختلفة من الأسماك بسبب  تعمد إلقاء مادة الأمونياك في مياه بحر بمنطقتي شط السلام وغنوش بقابس من طرف وحدة الإنتاج بمؤسسات المجمع الكيميائي بقابس.
وقام كاتب عام نقابة صيادي الشريط الساحلي بخليج قابس مع بقية أعضاء نقابته بعملية التنسيق مع المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بقابس  والأطراف المسؤولة على قطاع الصيد البحري بقابس ووالي الجهة المنجي ثامر من أجل الإسراع بالقيام بالتحاليل الضرورية اللازمة وتحرير تقرير رسمي في الغرض.
و يتضمن التقرير النتائج الحاصلة بكل شفافية لتحديد المسؤوليات ومواصلة القيام بالإجراءات القانونية وفق ما نقلته شمس آف آم.
هذا وتجندت عديد الأطراف من الجمعيات الفاعلة في أوساط المجتمع المدني والتي تعهدت بمتابعة الموضوع من أجل  حفظ سلامة العباد والبلاد من كل ما من شأنه أن يمس من صحة المواطنين ويتسبب في اهدار الثروة السمكية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.