مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي: توافد آلاف الزائرين…إقامة أكبر مطعم في الهواء الطلق ..افتتاح المقهى الثقافي

0

المنبر التونسي (مهرجان عيد الحوت) – شهدت مدينة حلق الوادي الخميس ، توافد الاف الزوار في افتتاح مهرجان عيد الحوت.
وأعطى وزير الثقافة محمد زين العابدين إشارة انطلاق فعاليات المهرجان.
وأعلن بداية الإحتفالات في المدينة التي تحلّت بأجمل العروض التنشيطية والفرجوية مع عرض فني وموسيقي لضيف الشرف  الفنان سفيان سفطة ومنوعة ركحية لأولاد حلق الوادي.
كما أشرف وزير الثقافة على تدشين قنطرة حلق الوادي والتي تعتبر متنفسا لمستعملي الطريق في الجهة.
وبحرص من جمعية عيد الحوت بحلق الوادي تم تخصيص برنامج ثري بالعروض، وتم بمناسبة تنظيم المهرجان لهذه الدورة الإعلان عن افتتاح المقهى بفضاء الكراكة تحت إشراف والي تونس الشادلي بوعلاق.
وضمّت المقهى مجموعة من اللوحات والرسوم لمدينة حلق الوادي شارك فيها مجموعة من الأطفال.
واحتضن فضاء الكراكة – الذي يفتح للسنة الثانية على التوالي بمناسبة انعقاد المهرجان – عرض حضرة رجال تونس بقيادة الشيخ توفيق دغمان.
كما تم على هامش المهرجان تكريم أعضاء المجلس البلدي بحلق الوادي التي حرصت على حسن تنظيم المهرجان بمشاركة ولاية تونس والمندوبية الجهوية للثقافة بولاية تونس وبإدارة السيد منصف الشاوش .
واصبح مهرجان عيد الحوت منذ سنوات ظاهرة احتفالية شعبية تعكس ما تتميز به مدينة حلق الوادي من مكونات بحرية وتاريخية وسياحية ،لاسيما أن تاريخ المدينة يمتد إلى قرون ميزتها التسامح والانفتاح والتعايش.
و سيمتع زوار المدينة بأشهى أطباق السمك بمختلف أنواعه بسعر رمزي لا يتجاوز 12 دينارات للطبق على أنغام الموسيقى في اكبر مطعم في الهواء الطلق “نهج روزفلت”  والذي يمتد على طول حوالي ثلاثة كيلومترات.
وتسعى الهيئة المديرة لجمعية عيد الحوت للترويج لمدينة حلق الوادي كوجهة اقتصادية وسياحية وثقافية ومعلوماتية متميزة في جنوب البحر الأبيض المتوسط وفق ما صرح به منصف الشاوش مدير المهرجان.
و أعلن بالمناسبة عن انضمام رجل الأعمال التونسي اليهودي روني إلى  جمعية عيد الحوت كعضو شرف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.