بوحجلة: المياه تغمر المنازل… عائلات عالقة ونداء استغاثة لتوفير مروحية لانقاذهم

0

المنبر التونسي (المياه تغمر المنازل) – ﺷﻬﺪﺕ ﻣﻌﺘﻤﻤﺪﻳﺔ ﺑﻮﺣﺠﻠﺔ ﻣﻦ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﻘﻴﺮﻭﺍﻥ ﻣﻨﺬ ﻣﺴﺎء يوم الأحد ﻭﻟﻌﺪﺓ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻫﻄﻮﻝ كميات هامة من الأمطار الغزيرة.

المياه تغمر المنازل وانقطاع التيار الكهربائي

وتسببت الأمطار في ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﻋﻦ ﻋﺪﺓ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺭﻳﻔﻴﺔ.

وﻏﻤﺮﺕ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﺔ ﺗﺪﺧﻞ  على اثرها اعوان ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﻭ ﺃﻋﻮﺍﻥ ﺑﻠﺪﻳﺔ ﺑﻮﺣﺠﻠﺔ ﻟﺸﻔﻂ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻭالطرقات ﺍﻟﺘﻲ انقطعت بسبب تراكم الأوساخ والاوحال ومياه الأمطار.

كما شهدت ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺃﻭﻻﺩ ﻋﺎﺷﻮﺭ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ منسوب ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ وﻭﻟﻮﺝ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ المنازل ﻭﻋﺪﻡ ﻗﺪﺭﺓ ﺍﻟﺴﻠﻂ ﺍﻟﺠﻬﻮﻳﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻴﻬﻢ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ المطالبة بتوفير ﻣﺮﻭﺣﻴﺔ لإنقاذ العالقين.

وﺗﺤﻮﻝ ﺑﺴﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻳﻘﻲ ﺍﻟﻤﻌﺘﻤﺪ ﺍﻻﻭﻝ ﻟﻮﻻﻳﺔ ﺍﻟﻘﻴﺮﻭﺍﻥ ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺘﻤﺪﻳﺔ ﺑﻮﺣﺠﻠﺔ ﺭﻓﻘﺔ ﻋﺪﺩﻣﻦ ﺍﻋﻀﺎء ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺠﺎﺑﻬﺔ ﺍﻟﻜﻮﺍﺭﺙ ﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻭﺗﺪﺧﻼﺕ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ.

لجنة مجابهة الكوارث تتدخل

وقال المعتمد الأول بسام الشريقي الاثنين 20 أوت 2018، أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصدد إجلاء العائلات العالقين بعد دخول كميات هامة من الأمطار إلى منازلهم بمنطقة أولاد عاشور وتحويلهم إلى منازل أقاربهم التي لم تغمرها المياه. وأكد أن الأضرار مادية فقط.

كما أضاف الشريقي في تصريحات اعلامية، أنه حاليا على عين المكان برفقة أعوان الحرس الوطني وأعوان الحماية المدنية وأعوان التجهيز وأعوان الفلاحة وبصدد التدخل والتوجه إلى المنازل من أجل مساعدات العائلات وتفقدهم مع توفير الإحاطة لهم. وأشار إلى  أن الوضع تحت السيطرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.