بعد تصريحات وزير الشؤون الاجتماعية: الجمعية المهنية للبنوك التونسية تكشف أسباب عدم  صرف جرايات المتقاعدين

0

المنبر التونسي (الجمعية المهنية للبنوك التونسية) – أكدت الجمعية المهنية للبنوك التونسية والمؤسسات المالية، الخميس، أن عطبا فنيا كان وراء عدم حصول 200 الف متقاعد من الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية على القسط الأول من الزيادات في الجرايات قبل عيد الاضحى كما وعد بها رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

عطب فني وراء عدم صرف القسط الأول من الزيادات 

وأوضحت  الجمعية في بلاغ لها،الخميس 23 اوت 2018، أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية كلف الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة بالقيام بتحويل القسط الاول من الزيادات في الجرايات لفائدة 200 الف متقاعد “لكن هذا العدد الكبير حال دون تنفيذ هذه العمليات في تاريخ 20 اوت 2018 “.
وأضافت أنه “بفضل جهود موظفي البنك تم تحديد اسباب هذا الخلل والقيام ب200 الف عملية تحويل، اليوم.

وزير الشؤون الاجتماعية . بعض البنوك لم تقم بتنزيل الزيادات

وكان وزير الشؤون الاجتماعي محمد الطرابلسي قال انه تم فتح تحقيق على خلفية عدم صرف بعض البنوك القسط الأول من زيادات المتقاعدين من الوظيفة العمومية.
واكد انه تم يومي الخميس والجمعة الماضيين تحويل 42 مليون دينار للبنوك ومكاتب البريد كقسط أول من الزيادات التي تم الاعلان عنها لفائدة متقاعدي الوظيفة العمومية.
وأضاف محمد الطرابلسي أنه بلغهم يوم الإثنين 20 أوت 2018، أن عددا كبيرا من المتقاعدين لم يتسلموا أموالهم لذلك تقرر فتح تحقيق لمعرفة الأسباب وتحديد المسؤوليات.
وأشار الوزير إلى أن بعض البنوك لم تقم بتنزيل هذه الزيادات في حسابات المتقاعدين.
كما أن  رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أعلن إثر مجلس وزاري عقد يوم 8 أوت 2018 أنه تقرر تمكين المتقاعدين من مستحقاتهم الكاملة القديمة والجديدة بعنوان سنتي 2017 و2018 ، وصرفها على 4 أقساط على أن يتم صرف القسط الأول قبل عيد الأضحى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.