فرار مصابين بوباء ”الكوليرا” من مستشفى بوفاريك الجزائري

0

المنبر التونسي (فرار مصابين بالكوليرا من مستشفى الجزائر ) – أعلنت قناة ”دزاير نيوز” الخاصة أمس الأربعاء 29 أوت 2018، عن فرار مصابين بداء ”الكوليرا” من مستشفى بوفاريك قرب العاصمة قبل استكمال العلاج.

وذكرت القناة نقلا عن أحد الأطباء تسجيل 5 أو 6 حالات فرار من المستشفى، مفيدة بأنه تم تطويق عدد من مصالح المؤسسة الاستشفائية برجال الشرطة.

وتحدث موقع “الجزائر1” ان سوء معاملة الأطقم الطبية والشبه طبية، ومعاملة المصابين بداء الكوليرا وكأنهم مجرمين خطيرين جدا، محكوم عليهم بالسجن في زنزانات انفرادية، وليسوا مرضى في حاجة للتكفل النفسي قبل العلاج بالمستحضرات الكيماوية.

وهو الأمر الذي ظهر جليا في تصرف والي البلدية الذي تحدث مع مريضة من وراء القضبان على بعد 10 امتار وكأنها مصدر للإشعاع النووي ، مثل هده التصرفات التي يقوم بها ممثل رئيس الجمهورية في  ولايته مع الشعب تزيد من الأزمة النفسية التي يعيشها مرضى الكوليرا

 ويبدو أن المصابين فقدوا الثقة في المنظومة الصحية بأكملها، ورفضوا المكوث في المستشفى، وحاولوا الفرار من المستشفى بكل الطرق قبل التعافي من المرض، رغم ما يشكله ذلك من خطورة على أفراد أسرهم وعلى المجتمع برمته.

وكانت وزارة الصحة الجزائرية أحصت لغاية الأربعاء  62 حالة مؤكدة و173 حالة مشتبه فيها وحالتي وفاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.