في بنقردان: كرشيد يعلن عن تحويز قطعة أرض لإقامة مشروع المنطقة التجارية

0

المنبر التونسي  ( مبروك كرشيد بنقردان ) – تم تحويز وزارة التجارة بقطعة أرض دوليّة تمسح 150 هكتارا لإقامة مشروع المنطقة التجارية واللوجستية في بنقردان.

مشروع منطقة تجارية في بنقردان 

وأشار وزير املاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية التي تنتظم للمرّة الثانية بمبادرة من جمعية كفاءات بنقردان تحت شعار” الحدود بعيون الشباب”، الى اهمية هذا المشروع الذي سيكون بمثابة حجر الزاوية للتنمية في هذه المنطقة الحدودية.
وأكد على تسوية الوضعية العقارية لقطع الأرض التابعة للتقاسيم الريفيّة القديمة وذلك من خلال الموافقة على عمليّة البيع بالمراكنة لحائزي قطع الأرض الدوليّة سواء المشمولة بمثال التهيئة العمرانيّة أو العقارات الريفيّة الفلاحيّة، وذلك بعد إنتهاء الإجراءات الترتيبيّة اللازمة التي تمّ الشروع فيها.
كما كشف  عن تكثيف اللقاءات مع الجانب الصيني لتعزيز التعاون الثاني  بغاية إدخال حركيّة تنموية  في هذه الجهة وخلق منطقة إقتصادية على مستوى الجنوب الشرقي بصفة عامة.
وتتمثل في إحداث عدّة مشاريع تنمويّة من أهمّها مشروع القطب الإقتصادي بجرجيس ومشروع السكة الحديديّة ومشروع إضافة محوّل ببنقردان. هذا إلى جانب رصد الحكومة الإعتمادات اللازمة لحماية مدينة بنقردان من الفياضانات.
وتمّ اتخاذ كلّ التدابير الضروريّة والإجراءات اللازمة للإيقاف الفوري لنشاط وحدة جمع وتخزين النفايات الخطرة المنتصبة بالمنطقة الصناعية طريق بنقردان مدنين.

وشدد كرشيد على ان الدولة حريصة كلّ الحرص على الحوار والبحث عن توافقات حول المقترحات التنموية ذات الأولوية للجهة بالنظر الى الإشكاليات التنموية التي تعاني منها منطقة بنقردان والصعوبات الإقتصادية التي تمرّبها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.