وزير التربية يعلن الحرب على ”دروس القاراجات”… وانتدابات جديدة قريبا

0

المنبر التونسي ( وزير التربية ) – أكّد وزير التربية حاتم بن سالم ، أنّ الدروس الخصوصية تسيء للعلاقة بين المربي والتلميذ من جهة و تربك المقدرة الشرائية للأولياء من جهة أخرى.

 واعتبر حاتم بن سالم أنّ محاربة هذه الظاهرة بمثابة إقرار زيادة في مداخيل العائلات.

وأعلن أنّهم بصدد إعادة تنظيم سلك المتفقدين الإداريين والماليين باتجاه توسيع مهامهم لتشمل معاينة إعطاء الدروس الخصوصية في البيوت تمهيدا لاتخاذ التدابير الردعية اللازمة ضدّ كل أستاذ أو معلم يمارس هذا النشاط، قائلا: “سنحارب ما يعرف بدروس القاراجات بكل الوسائل المتاحة“.

وقال بن سالم في حوار لجريدة الشروق، الأربعاء 5 سبتمبر 2018، أنّ البديل يتمثل في دروس تدارك في المؤسسة التربوية بشكل شفاف ومنظم وتعريفات معقولة “بالتوازي مع منح الفرصة للعاطلين عن العمل لإعطاء دروس خصوصية في إطار مهيكل ومنظم” وفق قوله.

انتداب 1200 أستاذ و2300 معلم

وأشار بن سالم إلى أنّ الواقع يفرض اليوم انتداب 2300 معلّم في الابتدائي من بين النواب بالتوازي مع تحسين الوضع المادي والاجتماعي لما بين 7500 و8000 معلم نائب عبر تمكينهم من التغطية الاجتماعية والترفيع في الرواتب.

وتسعى الوزارة إلى سدّ الشغورات الكبيرة في سلك التدريس بانتداب 1200 أستاذ مع مفتتح هذه السنة الدراسية فيما سيلتحق 2354 أستاذا آخرين يتكونون حاليا في إطار الماجستير بمقاعد التدريس في الموسم القادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.