حمة الهمامي: “الشاهد مسؤول عن الوضع المتردي.. الحكومة رأس حربة ولابد من إسقاطها”

0

المنبر التونسي ( حمة الهمامي ) – قال الناطق الرسمي للجبهة الشعبية،حمة الهمامي أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد هو “المسؤول المباشر عن الوضع المتردي الراهن والحكومة هي رأس حربة السلطة التنفيذية” قائلا ” انه لا بد من اسقاطها“.

وشدد  على “عدم تعويضها بحكومة من الائتلاف الحاكم تواصل في نفس الاختيارات الفاشلة والعقيمة” وفق تقديره.

الجبهة تقترح البديل

واكد على هامش انعقاد المجلس الوطني لحزب العمال يوم الأحد بمقره بالعاصمة على ضرورة طرح البديل ووضع برامج من شأنها انقاذ تونس واخراجها من الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها اليوم.

ودعا كل القوى الحية والديمقراطية والاعلاميين والمثقفين والمبدعين لتحمل مسؤولياتهم ومواجهة الائتلاف الحاكم الذي اتهمه “بالامعان في جذب تونس الى الهاوية وببيعها للاجنبي وبارتهانها للاملاءات الخارجية ” على حد تعبيره.

وتطرق الى الازمة السياسية المركبة صلب الائتلاف الحاكم بين القصبة وقرطاج وداخل حركة نداء تونس وبين النهضة والنداء وبين من وقعوا وثيقة قرطاج.

واوضح ان الصراع والتناحر في علاقة بالمواقع والمناصب وهو بعيد كل البعد عن خدمة الصالح العام ومايستتبعه من تعطليل لدواليب الدولة والانغماس في الصراع حول افتكاك الحكم.

وسلط حمة الهمامي الضوء على الازمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها تونس والتي القت بتداعياتها على المالية العمومية من ذلك تفاقم العجز التجاري وتراجع الدينار التونسي ،وما صاحبها من انهيار لقطاع الخدمات والصحة والتعليم وتدني القدرة الشرائية للمواطن في ظل غياب الحلول ومزيد الارتهان لاملاءات صندوق النقد الدولي وبالتالي ضرب كل حقوق الشعب التونسي والامعان في تجويعه وتفقيره.

صراع بين الشاهد وقايد السبسي 

وبخصوص الصراع بين يوسف الشاهد والباجي قائد السبسي، قال” انه لم تتم حلحلة الامور وفق مقتضيات الدستور“، منتقدا ما وصفه بانغماس كل طرف في تجنيد الانصار من داخل اجهزة الدولة ومن الاحزاب والكتل البرلمانية.

وأشار  الى خطورة تغليب الجانب المصلحي الضيق لصالح من اسماهم بـ”اللوبيات والسماسرة” الذين الغوا الدولة ونهبوا ثرواتها وتحكموا في الاقتصاد الوطني.

وحمل الهمامي الباجي القائد السبسي مسؤولية استمرار الصراع باعتباره من كان وراء وثيقة قرطاج وتنحية رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد وتنصيب يوسف الشاهد ، قائلا “ان السحر انقلب على الساحر” لتتسبب الحكومة الحالية في حالة انهيارشامل لتونس على جميع المستويات وفق تعليقه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.