سليم بن حميدان يعلق على استقالة عدنان منصر وطارق الكحلاوي ويكشف

0

المنبر التونسي  ( سليم بن حميدان ) – اتّهم سليم بن حميدان الوزير السابق والقيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سابقا، طارق الكحلاوي وعدنان منصر بالدفع نحو فكرة حلّ حزب المؤتمر وإدماجه في مشروع أوسع اسمه الحراك وتبوآ فيه أعلى المناصب القيادية (الأمانة العامة والإشراف على لجنة الانتخابات).
وقال بن حميدان  في تدوينة له على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”،  إنّ الكحلاوي ومنصر لم  ”يتحملا أن يصبحا قياديين في حزب المؤتمر لم يكن لهما فيه شرف التأسيس والنضال زمن الدكتاتورية”.
وأشار إلى أنّ المنصف المرزوقي أنعم عليهما بمنحهما شرف عضوية المكتب السياسي لحزب المؤتمر، مع عزيز كريشان، بعد أن ”التصقا إثر فشلهما بسي عماد الدائمي لما أصبح مديرا لديوان الرئيس المرزوقي”، وذلك اثر فشلهما في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011.

وأضاف أنّ عدنان منصر ترشّح  على قوائم طريق السلامة لعبد  الفتاح مورو، فيما ”تقرّب الكحلاوي من النهضة طمعا في رئاسة قائمتها ببن عروس”.

بن حميدان: الثنائي فشلا في هيكلة الحزب 

واعتبر بن حميدان أن الثنائي ”فشلا في هيكلة الحزب، حراك تونس الإدارة، وفي الانتخابات البلدية فشلا ذريعا رغم منحهما أوسع الصلاحيات من مؤسسات الحزب ومن المرزوقي نفسه بل تحولا إلى عنصري إحتقان داخلي فتم استبعادهما بالوسائل الديمقراطية”.

وتابع :” أنّ هذا الفشل جعلهما يتهمان المرزوقي بأنّه ”غير ديمقراطي ونهضاوي موالي لتركيا وقطر”… و”ربما حتى لأمريكا واسرائيل في تصريحاتهم الإعلامية القادمة !”..”لا تعليق لدي سوى بيت للمتنبي يحضرني !!!”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.