البطولة العربية للقولف (ملعب قولف قمرت 17ـ21 أكتوبر): رباعي طموح بحثا عن كسب الرهان

0

المنبر التونسي ( البطولة العربية للقولف ) – بدأت عقارب الساعة تشير إلى الساعة الصفر واقترب معها موعد إعطاء ضربة بداية البطولة العربية للقولف للرجال في نسختها الثامنة والثلاثين التي ستجري منافساتها بملعب قولف ” لاريزيدنس” قمرت خلال الفترة المتراوحة بين 17 و 21 أكتوبر 2018.

وتكتسي البطولة العربية للرجال أهمية بالغة كونها أقدم المسابقات التي يقيمها الإتحاد العربي للعبة و أشدها عراقة وشعبية بما تجمعه سنويا من أجود الأبطال العرب و أبرزهم على الساحة العربية للمراهنة على اللقب الأغلى.

وتسبق مراسم الإفتتاح تقليديا موعد بداية المنافسات الرياضية بيوم حيث يقام افتتاح البطولة  يوم الأربعاء 17 أكتوبر مباشرة بعد الإجتماع التقليدي لقادة المنتخبات المشاركة واللقاء الصحفي المبرمج مع ممثلي مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية الذي ستعقده اللجنة المنظمة على الساعة الحادية عشرة من نفس اليوم و بنفس المكان.

وتعطى ضربة بداية المنافسات صباح يوم الخميس 18 أكتوبر لتتواصل على امتداد أربعة أيام وذلك إلى غاية يوم الأحد بعد الظهر موعد تسليم الميداليات والكؤوس على الفرق واللاعبين الفائزين و حفل اختتام هذه الدورة.

وتجري المنافسات بمشاركة 49 لاعبا يمثلون منتخبات 13 دولة هي المغرب حاملة اللقب و المملكة العربية السعودية بطلة الدورة السادسة والثلاثين بمسقط عام 2016 و الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان والصومال وليبيا و فلسطين و مصر الفائزة بميدالية برنزية في الدورة الماضية علاوة على تونس البلد المنظم .

ويمثل تونس في هذه البطولة رباعي يعتبر الأفضل على الساحة الوطنية ويتألف من الأشقاء رابح  و عزيز البدوي و الياس و نزار البرهومي, و هو نفس الرباعي الذي بلغ المحطة النهائية من نهائي بطولة تونس خلال الموسم المنقضي، وهو نفسه الذي كان تقمص الألوان التونسية و أحرز الميدالية الفضية في النسخة السابعة والثلاثين بالعاصمة الأردنية.

و يبدو المنتخب المغربي المرشح الأقوى للحفاظ على تاجه العربي على أن الجامعة التونسية للقولف  تعلق آمالا عريضة على رباعي  المنتخب الوطني لاعتلاء منصة التتويج و لما لا إعادة الإنجاز البطولي الذي حققه في الدورة الفارطة. ويدرك اللاعبون التونسيون أهمية المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم على استعداد تام لهذا الموعد وتحدوهم عزيمة كبيرة على كسب الرهان وتجديد حضورهم على منصة الشرف للمرة الثانية على التوالي في بطولة ينتظر أن تشهد تنافسا كبيرا باعتبار قيمة المنتخبات المشاركة والتي تشارك بأفضل عناصرها بحثا عن المنافسة بكل قواها على المراتب الأمامية.

البرنامج:

ـ الأربعاء 17 أكتوبر:

الساعة 10: الإجتماع الفني لمديري الفرق والحكام

الساعة 11: ندوة صحفية

الساعة 15.30: حفل الإفتتاح

ـ الخميس 18 أكتوبر:

الساعة 8: بداية المنافسات الجولة الأولى

الساعة 10 : اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد العربي

ـ الجمعة 19 أكتوبر:

الساعة 8: الجولة الثانية

ـ السبت 20 أكتوبر:

الساعة 8: الجولة الثالثة

الساعة 16: اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي

ـ الأحد 21 أكتوبر:

الساعة 8: الجولة الرابعة والأخيرة

الساعة 18.30: حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة وتوزيع الجوائز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.