افتتاح عربية القولف 38 بقمرت

0

المنبر التونسي ( عربية القولف 38 ) – أعطيت إشارة انطلاق عربية القولف مع إقامة مراسم افتتاح النسخة الثامنة والثلاثين للبطولة العربية  للرجال ظهر يوم الأربعاء 17 أكتوبر بملعب قمرت بحضور  رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية السيد محرز بوصيان وبعض ممثلي البعثات الديبلوماسية العربية في مقدمتهم سفير المملكة العربية السعودية بتونس ورؤساء الوفود وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العربي ورؤساء بعض الجامعات الرياضية الوطنية والعديد من الشخصيات الرياضية والضيوف.

ورغم الغيث النافع الذي تهاطل بغزارة على تونس الكبرى فقد أقيمت مراسم حفل الإفتتاح في جورياضي بهيج أضفى مسحة من الجمال والحرارة على الأجواء سيما وقد بذلت اللجنة المنظمة جهودا مميزة لتثبيت تنظيم هذا الحفل وسط خيمة عملاقة على شكل قاعة رياضية خصصت للحدث. وتميز حفل الإفتتاح بامتزاج الألوان والأضواء المختلفة الأشكال على إيقاع الموسيقى الراقية من عزف فرقة الجيش الوطني الشيء الذي جعل جميع الحاضرين يشيدون بالمجهود المبذول لإخراج حفل الإفتتاح في شكل متميز.

وتجري منافسات هذه البطولة بمشاركة 48 لاعبا يمثلون منتخبات 12 دولة هي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وليبيا وقطر وفلسطين  ومصر والمغرب وتونس البلد المنظم.

وقبل الإفتتاح الرسمي للبطولة عقدت اللجنة المنظمة بمعية الإتحاد العربي للعبة الندوة الصحفية التقليدية التي تسبق تقليديا بداية المنافسات بحضور كل من الأستاذ عادل الزرعوني الأمين العام للإتحاد العربي والسيدين ماهر بوشماوي رئيس الجامعة التونسية للقولف وحاتم قيقة رئيس لجنة التنظيم وعضوالإتحاد العربي.

وبعد الحديث عن البلدان المشاركة واللاعبين وتقديم برنامج البطولة قال رئيس لجنة التنظيم خلال هذه الندوة أن اللجنة المنظمة وفرت كل الظروف لحسن إفادة الوفود المشاركة وتوفير أفضل عوامل النجاح وقد وضعت الجامعة كل خبرتها التي اكتسبتها في تنظيم التظاهرات الدولية لضمان النجاح المؤمل على كافة الأصعدة.

وفي خضم حديثه عن رياضة الغولف في تونس بين رئيس الجامعة السيد ماهر بوشماوي بالخصوص أن الجامعة وضعت برنامجا طموحا يهدف إلى تطوير اللعبة من خلال إحداث أكاديميات القولف بكامل الجهات وإعداد برنامج  لإدخال اللعبة على النطاق المدرسي لممارستها بالمؤسسات التربوية مضيفا أن الجامعة تسعى جاهدة إلى توفير موارد إضافية عن طريق الإستشهار حتى تتمكن من تنفيذ برامجها سيما وأن الإعتمادات المخصصة من طرف الوزارة لاتفي بالحاجة.

وأبرز الأستاذ عادل الزرعوني الأمين العام للإتحاد العربي الثقة الكبيرة التي تحظى بها الجامعة التونسية للقولف لدى الإتحاد العربي والتي تؤكدها استضافة تونس لأكثر من خمس بطولات عربية مختلفة في السنوات الأخيرة.

وشدد بالخصوص على أهمية التسويق والدعاية لفائدة رياضة القولف في البلدان العربية علاوة على تطوير اللعبة وهي المسائل التي يشتغل عليها المكتب التنفيذي للإتحاد العربي . وأشار في هذا الصدد إلى أن النية متجهة إلى إحداث بطولة الماستر , وبطولة خاصة باللاعبين الشبان دون 12 سنة وتنظيم بطولات السيدات والشبان بصفة منفردة  وإقامة بطولة ” ريدر كاب عربية” على شكل كأس ريدر كاب الدولية وهي عبارة على كأس العالم في اللعبة لفائدة اللاعبين المحترفين.

 وتجدر الإشارة إلى أن الإتحاد العربي سيعقد اجتماعات مكتبه التنفيذي والجمعية العمومية بتونس بمناسبة تنظيم هذه البطولة.

وتجري المنافسات على امتداد أربعة أيام بملعب قمرت انطلاقا من يوم 18 وإلى غاية يوم الأحد 21 أكتوبر موعد إجراء الدور الجولة الرابعة والأخيرة وتوزيع الجوائز والإختتام مساء نفس اليوم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.