بطولة العالم للجيدو للأواسط والوسطيات: أميمة البديوي تتألق في سماء باهاماس وتحرز ميدالية فضية

0

المنبرالتونسي ( بطولة العالم للجيدو للأواسط والوسطيات ) – مرة أخرى ينجح الجيدو التونسي في تثبيت الوجود وفرض اللون وإعلاء الراية الوطنية في أكبر تجمع رياضي عالمي. وللمرة الثانية في ظرف أسبوع يصنع شبابنا الحدث ويعتلي منصات التتويج الدولية . فبعد فضية مريم الخليفي في الألعاب الأولمبية للشباب خلال الأسبوع المنقضي ببيونس آيرس يأتي التتويج هذه المرة من باهاماس.

فقد تلألأ نجم بطلة الجيدو التونسية الصاعدة  أميمة البديوي مرة أخرى على الصعيد الدولي بتألقها بشكل لافت ليلة أول أمس في أول أيام بطولة العالم للجيدو للأواسط والوسطيات التي تجري وقائعها بباهاماس.

ونجحت البديوي في اعتلاء منصة التتويج ونيل الميدالية الفضية في منافسات وزن 44 كلغ محققة ثلاثة انتصارات مدوية ضد منافسات من ثلاث مدارس عالمية كبرى. ذلك أن البطولة التونسية تمكنت من التفوق في مباراتها الأولى على الروسية أولغا بوريسوفا ثم فازت في نهائي المجموعة “د” على لاعبة أذربيدجان شافاق حميدوفا وواصلت تألقها بالترشح للدور النهائي بتحقيق انتصار كبير على منافساتها الفرنسية ميلاني فريقول.

وفي الدور النهائي انهزمت أمام اليابانية شيهيرو تودوكورو لتتوج مسيرتها بالحصول على القلادة الفضية وهي ثاني ميدالية عالمية بعد تتويجها الأول منذ سنتين ونيف في بطولة العالم للشبان.

ويعتبر هذا التتويج العالمي إنجازا جديدا للجيل التونسي الصاعد في رياضة الجيدو في زمن شحت فيه الإمكانيات.

منصة التتويج وزن 44 كلغ:

1 شيهيرو تودوكورو  اليابان

2 أميمة البديوي       تونس

3أمندا أرايس         البرازيل

3 لويز بيتي          بلجيكا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.