نحو التقليص في عدد المدارس الابتدائية

0

المنبر  التونسي  ( حاتم بن سالم ) – سيتم خلال السنوات القليلة القادمة التقليص من عدد المدارس الابتدائية مقابل تحسين جودة الخدمات التي تقدمها وذلك بعد إعادة توزيع الخارطة المدرسية.
وكشف  اليوم الاثنين وزير التربية حاتم بن سالم خلال أشغال اليوم الثاني للمنتدى الدولي لتغذية الطفل المنعقد من 21 الى 25 أكتوبر الجاري بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، أن المدارس الابتدائية، بعد الاستقلال، أصبحت متواجدة في كل الأرياف والمناطق الجبلية والنائية، مما تسبب في تشتت المجهودات المبذولة من طرف المدرسين وأثر على المستوى البيداغوجي لهذه المدارس وعلى نوعية الخدمات التي تقدمها بما في ذلك جودة الوجبات الغذائية المقدمة في مطاعمها للتلاميذ.
وشدد الوزير على أن هذا الاجراء لن يتم إلا بالشراكة والتعاون والتنسيق مع المجتمعات المحلية والأولياء والسلط المحلية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير النقل المدرسي المحترم والمطاعم المدرسية اللائقة خاصة بالنسبة للتلاميذ الذين سيقع نقلهم إلى مدارس أخرى.
كما أشار بن سالم إلى أن ضمان نجاح البرنامج التونسي للتغذية المدرسية يتطلب التعجيل بتفعيل محور توحيد الزمن المدرسي الذي سيمكن التلميذ من ايجاد الوقت الكافي للتمتع بالوجبة المدرسية من ناحية وممارسة الأنشطة الثقافية الإضافية التي تقدمها المدرسة من ناحية أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.