مجموعة كبيرة من السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد تزخر بالقدرات الهائلة والمرونة الاستثنائيّة لملاءمة أيّ نمط حياة

0

المنبر التونسي ( السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد ) – تمتاز فورد بتاريخ طويل حافل بالإنجازات الرائدة في مجال السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، بفضل الطرازات ذات الشعبية الهائلة على غرار KUGA وEDGE وECOSPORT وEXPEDITION التي تحدّد معايير فئتها منذ طرحها في الأسواق.في الواقع، قامت فورد في ابتكار فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من خلال طراز “BRANCO” في الستينيات، وEXPLORER منذ ما يقارب ثلاثة عقود من الزمن، والذي يعتبر الSUV الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يقف الأمر عند هذا الحدّ، إذ عندما طرحت فورد سيارة EXPEDITION سنة 1996، ساهمت بفعاليّة في ابتكار فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم، مستمرّةً في نهج العلامة الرائدة والمبتكِرة التي حدّدت معايير سوق السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV المدمجة عندما طرحت كوجا في مطلع القرن.

وفي حين تزدهر سوق السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث من المتوقّع أن يبلغ هذا القطاع عتبة 46,9 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ويترافق ذلك مع ازدياد الطلب على السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، والميّزات التكنولوجيّة المتطوّرة، ومجموعة من المركبات التي تقدّم كلّ الميّزات، من الراحة والرفاهية التي تبحث عنها العائلات وصولاً إلى القدرات الهائلة على الطرقات الوعرة. لطالما تميّزت فورد بالريادة وبإرثها الحافل في تصنيع المركبات المتعدّدة الاستعمالات التي يرغب فيها جميع العملاء من كلّ الاهتمامات والمجالات، وهذا يظهر جلياً في المجموعة الكبيرة من السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV التي تزخر بالصلابة والقدرات والمرونة والسلامة والتكنولوجيا التي تلائم الجميع.

تفتخر فورد بمعايير السلامة التي تعتمدها، وهي تحرص على حماية أحبائك من خلال تقديم العديد من التكنولوجيات الكامنة والنشطة المتنوّعة، على غرار أحزمة الأمان المتوفّرة القابلة للانتفاخ في المقاعد الجانبية الخلفية. كما يتوفّر أيضاً الكثير من التكنولوجيات المساعِدة للسائق التي تساهم في تجنّب الحوادث الناتجة عن تشتّت الانتباه، على غرار مثبت السرعة التفاعلي ونظام التحذير من اصطدام أمامي مع دعم الفرملة، ونظام رصد النقاط العمياء مع ميزة الإنذار عند الرجوع، وقد ساهم ذلك أيضاً في ترسيخ ريادة فورد في مجال السلامة، ونجد هذه الميّزات ضمن مجموعة من السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الأسطوريّة الصلبة ذات القدرات الهائلة التي حقّقت مراراً تصنيف الخمس نجوم القصوى لسلامة الركاب من الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة السير على الطرقات السريعةNHTSA.

لا تُعتبر السيارات المتعدّدة الاستعمالات مجرّد ضرورة، بل تشكّل أيضاً خياراً يعكس نمط الحياة. فقد أثبتت سيارات فورد الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV جدارتها مراراً وتكراراً، وتواصل تحديد المعايير في الابتكار والجودة العالية. ولا يقتصر الأمر على ابتكار المركبات العالية الجودة التي تزخر بالتكنولوجيا ويريدها العملاء فحسب، بل تفتخر فورد بتقديم مجموعة شبابيّة واعدة من السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV التي تؤمّن تجربة شاملة وفاخرة للعملاء.

في تونس، يتم تمثيل مجموعة سيارات ال SUV  لفورد ب:

إيكوسبورت

تشكّل فورد إيكوسبورت السيارة المتعددة الاستعمالات SUV المدمجة من فورد، بخطوطها الجريئة وشكلها المعاصر ومقصورتها المرهفة تعكس ميّزاتها كسيارة متعدّدة الاستعمالات SUV قادرة ومرنة وعمليّة مخصّصة للمدينة. تؤمّن سيارة إيكوسبورت مساحة فسيحة تتّسع لخمسة أشخاص، ووضعية قيادة عالية ذات رؤية استثنائية، ومقصورة مرهفة مصمّمة للتشغيل الهادئ، ومواد مختارة بعناية ومتطابقة، وخصائص تصميم عصريّة. تمتاز إيكوسبورت بمستوى لا يُضاهى من الجودة العالية والرقيّ بالرغم من حجمها المدمج، بالأخص عندما يترافق نظام المزامنة SYNC 3 بشاشة عاملة باللمس قياس 8 بوصات المتوافق مع نظام الصوت الفاخر B&O. تؤدّي كلّ هذه الميّزات إلى جعل سيارة فورد إيكوسبورت بديلاً مميّزاً للسيارات المدمجة العاديّة، وتتوفر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في المناطق الحضرية في نوعين TRENDو TITANIUM، مع محرك فورد EcoBoost سعة 1.0 لتر و125 حصان، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

كوجا

تحتلّ KUGA المرتبة الثانية ضمن المركبات الأكثر مبيعاً في مجموعة فورد، بعد شاحنة فورد -150F. انبثقت شعبيّة فورد KUGA من شهرتها الواسعة بفضل توفيرها الكبير في استهلاك الوقود، المرونة والتكنولوجيا التي تهدف إلى مساعدة العملاء، وكلّ ذلك ضمن تصميم انسيابيّ أنيق.  تقدّم كوجا الميّزات ووسائل الراحة التي تجعلها لا تُقاوم بالنسبة إلى العملاء ضمن هذه الفئة شديدة التنافس. من أبرز التقنيات الخاصة التي تتميّز بها KUGA، باب الصندوق العامل لايدوياً المتوفّر الذي يسمح بالوصول السريع والسهل إلى حيّز الأمتعة عبر تمرير القدم بحركة ركل خفيفة. بالإضافة إلى المرونة، يُعتبر التوفير الكبير في استهلاك الوقود سبباً آخر لشعبيّة KUGA.

يتوفر KUGA في تونس، في محرك 1.5L البنزين

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 200,000 موظف في كافة أرجاء العالم.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب.

تأخذ فورد الشرق الأوسط على عاتقها أيضاً مسؤولية المواطنة المؤسسية بإطلاق العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، مثل برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، ومحاربات بروح وردية: الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف عن سرطان الثدي، ومهارات القيادة لحياة آمنة الموجه للسائقين الشباب، وأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال: المبادرة التدريبية لرواد الأعمال الشباب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.