المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك تدعو إلى مقاطعة المساحات التجارية الكبرى

0

المنبر التونسي (المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك ) – دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك إلى مقاطعة التبضع من المساحات التجاريّة الكبرى إلى حين احترام مبادئ النظام التجاري العام من بينها التخلي عن الربح الخلفي للحد من النسق التصاعدي للأسعار.
كما دعت المنظمة، في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، إلى “تكريس شفافية التعامل داخل هذه المساحات والاتجار وصحة العروض الإشهارية وجودة المواد المعروضة ونظم تصريف مخزونات المواد المدعمة على غرار الحليب النصف دسم والسكر”.
وتأتي دعوة مقاطعة المساحات الكبرى تبعا “لتواصل المنحى التصاعدي لأسعار المواد الاستهلاكية وتحول هذه المساحات من أداة للضغط على الأسعار، باعتبار كثافة التسوق، إلى رافد لارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية جرّاء تفشي ظاهرة الربح الخلفي” المتنامية.
واعتبرت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك أن ظاهرة الربح الخلفي “أضرت بالنسيج الصناعي الوطني وأجبرت مزودي المساحات الكبرى إلى الترفيع في أسعار منتوجاتهم لمجابهة النسق التصاعدي للربح الخلفي، الذي توظفه هذه المساحات عليهم، والذي يصل إلى أكثر من 20 بالمائة مما أدّى إلى زيادة هامش الربح في بعض المنتوجات إلى أكثر من 70 بالمائة”.
وذكرت المنظمة في هذا الصدد بأن مجلس المنافسة الفرنسي سلّط غرامة مالية بقيمة 249 مليون أورو على المساحات الكبرى سنة 2015 في اطار ردع هذا التجاوز وحفاظا علي القدرة الشرائية للمستهلك وديمومة النسيج الصناعي الفرنسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.