السعودية تهدي ترامب زمرد وياقوت وطائرة من الذهب

0

المنبر التونسي  ( السعودية ) – تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأسرته هدايا تبلغ قيمتها أكثر من 140 ألف دولار خلال العام الأول له في البيت الأبيض.
ووفقا لشبكةNBC News الأمريكية، جاءت الصين والسعودية من بين المانحين “الأكثر سخاء”، حيث منح الرئيس الصيني شي جين بينغ ترامب والسيدة الأولى ميلانيا أغلى هديتين في عام 2017، وهي عبارة عن لوحة خط مزخرف، وصندوق هدايا بقيمة 14400 دولار، ومجموعة أوان خزفية تضم أطباقا طبِع عليها المنزل الوردي.

وحصل ترامب على هدايا من السعوديون ودول الخليج بقيمة 24120 دولار، وتضمنت الهدايا قلادة مرصعة بالياقوت والزمرد بقيمة 6400 دولار، قدمها العاهل السعودي الملك سلمان، بجانب نموذج لطائرة مقاتلة مطلية بالذهب بقيمة 4850 دولار من ولي عهد البحرين.
وقدم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، تمثالا برونزيا لثلاثة من حيوانات المها بقيمة 3700 دولار، كما وصل لترامب من الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت مجموعة عملات مطلية بالذهب بقيمة 1610 دولارات.

وأرسلت سلطنة عمان عطرا “ملكيا” محمولا في حقيبة من جلد الزواحف بقيمة 1260 دولارا.

وكان لقادة الشرق الأوسط ظهور في القائمة التي من المقرر أن ينشرها مكتب البروتوكول في وزارة الخارجية، حيث حصل ترامب على نسخة ورقية من كتاب المزامير، من الحاخام المسؤول عن الحائط الغربي في القدس، بجانب قلادة من الذهب والألماس من كنيسة القيامة، تبلغ قيمتهما 5800 دولار، مع مشهد من الصدف لمهد المسيح بقيمة 4200 دولار، من بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.