طائرة عسكرية قطرية بمطار جربة..الديوانة توضّح

0

 المنبر التونسي( طائرة عسكرية قطرية في جربة)-تداولت بعض وسائل الإعلام معلومات مفادها أنّ طائرة نقل عسكرية قطرية حطت يوم الأربعاء بمطار جربة جرجيس على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية.
وأصدرت الإدارة العامة للديوانة بلاغا توضيحا مفاده أنّ هذه المعلومات مغلوطة و لا أساس لها من الصحّة، حيث أنّ الطائرة العسكرية المذكورة حطّت فعلا بمطار جربة جرجيس يوم الإثنين 15 أفريل 2019 لأسباب فنيّة “escale technique” وذلك بعد الحصول على التراخيص الضرورية من السلط الوطنية الجوية المدنية و العسكرية و كان على متنها طاقمها المتكون من 11 عسكريا و عدد من أفراد الجيش القطري.
واكد البلاغ انه لم يكن على متن الطائرة أيّ معدات عسكرية حسب بيان الحمولة الذي تمّ التصريح به لسلطة الإشراف بالمطار، و لم يتمّ إنزال أيّ بضائع أو معدات على أرض المطار.
واضاف البلاغ بأن الطائرة بقيت مغلقة وتحت حراسة الوحدات الأمنية بمربض الطائرات بالمطار وغادر طاقمها بعد الخضوع للإجراءات الحدودية الجاري بها العمل في اتجاه أحد النزل بمدينة جربة.
وغادرت بتاريخ 17 أفريل 2019 و على متنها كامل طاقمها في اتجاه نيجيريا حسب ما هو متوفّر بمخطّط الرحلة.
كما أكدت الإدارة العامة للديوانة أنّ مصالحها تتوخّى أقصى تدابير الحيطة و الحذر بخصوص دخول و خروج الأشخاص و الأمتعة و البضائع ووسائل النقل عبر البوابات الحدوديةبرأس جدير والذهيبة ضمانا لأمن الوطن و سيادته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.