حل المجلس البلدي بباردو: رد أعضاء المجلس البلدي غير المستقيلين على والي تونس

0

المنبر التونسي(المجلس البلدي بباردو)- علق أعضاء المجلس البلدي بباردو غير المستقيلين في بيان لهم على تصريحات والي تونس حول حل المجلس البلدي.
وأكدوا أنهم لم يتلقوا أي مكتوب من والي تونس لإعلامهم بوجود الإستقالة التي تحدث عنها أو بقرار حلّ المجلس البلدي.

وفي ما يلي نص البيان:

تبعا للتصريح الإعلامي الذي أدلى به السيد والي تونس صباح اليوم الثلاثاء 23/04/2019 لوسائل إعلام والذي مفاده ” حلّ المجلس البلدي ” .
يهمّ أعضاء المجلس البلدي غير المستقيلين إنارة الرأي العام بما يلي :

أوّلا : أن أعضاء المجلس البلدي بباردو غير المستقيلين لم يتلقوا الى حد ساعة كتابة هذا البلاغ أي مكتوب من السيد والي تونس لإعلامهم بوجود الإستقالة التي تحدث عنها أو بقرار “حلّ المجلس البلدي” على حد تعبيره ويؤكدون على أن القرارات من هذا النوع والتي تتعلق باستقرار مؤسسات الدولة واستمرارية المرفق العام تتطلب التحلي بالحكمة والتريث ولا يمكن أن تكون مجالا للسجال الإعلامي خاصة وأن تلك التصريحات لم تكن دقيقة بل كانت متسرعة واستخلصت نتيجة انحلال المجلس قبل انقضاء الأجل المحدد قانونا.

ثانيا : أن السيد والي تونس لم يحرك ساكنا ولم يبذل أي مجهود للتوفيق بين أعضاء المجلس البلدي بغاية تجنب انحلاله وتكبيد المجموعة الوطنية مصاريف طائلة ستصرف لإجراء انتخابات جديدة والحال أن المشرّع عندما وضع أجل 15 يوما إنما كان ذلك بغاية فسح المجال للسيد الوالي للقيام بمهمة محاولة تجنب انحلال المجالس البلدية وليس فقط للإكتفاء بمهمة احتساب الآجال.

ثالثا : إن أعضاء المجلس البلدي غير المستقيلين وعددهم اثني عشر (12) عضوا يعتبرون تصريحات السيد الوالي باطلة وأنهم شرعوا في اتخاذ الإجراءات القانونية من أجل ضمان تطبيق القانون بصورة شفافة.

وعليه فإنهم يطمئنون الرأي العام أوّلا على تواصل سير المرفق العام بشكل عادي وان الإجراءات القانونية لن تعطله بأي شكل من الأشكال وأن أعضاء المجلس البلدي الحالي متمسكون بحقهم في مواصلة عملهم مع الدعوة لقبول استقالة المتخلين كاستقالات فردية وتعويضهم بمن يليهم على قائماتهم الانتخابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.