ألفا هيونداي موتور تواصل مسار إثراء مجموعة سياراتها الرياضية متعددة الأغراض

0

المنبر التونسي ( ألفا هيونداي موتور ) – أعلنت شركة ألفا هيونداي موتور الموزّع الرسمي بتونس لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات الخفيفة انطلاق ترويج سيارتها الرياضية المدمجة متعددة الأغراض: “هيونداي توسان”. تعتبر هذه السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا من بين سيارات هيونداي و قد جاء طرحها كإثراء لباقة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الموضوعة على ذمة المولعين بهيونداي في تونس.

هيونداي توسان: مزايا غير مسبوقة بالنسبة لسيارة رياضية مدمجة متعددة الأغراض

تحظى النسخة الجديدة لسيارة هيونداي توسان بجملة من الابتكارات في مجالات التصميم و الترابطية و السلامة. من خلال تصميم النحت الانسيابي، تتمتع سيارة هيونداي الرياضية المدمجة متعددة الأغراض بمظهر مهيب. يضم الموديل الجديد أفضل تجهيزات السلامة المتوفرة لهاته الفئة إضافة إلى خصائص في أعلى مستوى في مجالات الرفاهية و حسن القيادة.

تم تصميم هيونداي توسان طبقا لمعايير السلامة الأكثر صرامة ما مكّنها من الحصول على خمس نجوم و هو أعلى تصنيف سلامة يمنحه الهيكل الأوروبي المستقل المتخصص في تقييم السيارات Euro NCAP (European New Car Assessment Program) الذي يقوم بعمليات تجارب الاصطدام للوقوف على قدرات السيارات في مجال السلامة السلبية. فرضت السيارة الرياضية الجديدة متعددة الأغراض نفسها كأكثر موديلات فئتها تطوّرا من خلال خط بصري أنيق بمصابيح bi-LED و درع أمامي مجهّز بحدوة حماية صممت بتصوّر جديد و أغطية عجلات بتصميم متجدد دون إغفال الفضاء الداخلي المميّز و التصميم المريح.

بالنسبة للمحركات، تتوفّر سيارة توسان الجديدة في السوق التونسية بمحركين من الجيل الجديد: محرك بنزين و محرك ديزل. يعتبر محرك ديزل 2.0 ل CRDi الأقوى بالنسبة لتوسان من خلال 137ك.و/185 حصان مع ناقل سرعة آلي ب8 درجات و يتميز هذا المحرك بقفل تفاضلي يوزع عزم الدوران على العجلات الأمامية والخلفية. تتوفر توسان الجديدة كذلك بمحرك بنزين 1.6 ل GDi بقوة 97ك.و/132 حصان مع ناقل سرعة آلي ب6 درجات و بمنظومة عجلتين محركتين.

تضم توسان الجديدة كذلك جملة من منظومات المساعدة على القيادة على غرار نظام تعديل السرعة و استشعار الإزالة الآلية للبخار من البلور واستشعار المطر ورادار القرب الأمامي والإضاءة الآلية والإضاءة الإضافية عند المنعرجات إضافة إلى جملة نظم المكابح  (ABS وDBC) ومراقبة المسار (ESP).

تفتخر سيارة توسان الجديدة بتكنولوجيتها العالية في مجال المعلومة الترفيهية حيث تستجيب السيارات للحاجيات المستجدة في مجال التواصل. يمكن لمستعملي السيارة استخدام تجهيزات الرفاهية عالية الجودة على غرار الشاشة الحسية متعددة الوسائط 7 بوصة مع تقنيات أبل CarPlay و الاندويد الآلي و بلوتوث. يسمح منفذي USB المتتاليين بربط السيارة بالمنظومات الجوالة للحريف. توفر الكاميرا 360 درجة رؤية كاملة خلال ركن السيارة. تم تجهيز السيارة بمصابيح bi-LED و أضواء الطريق ليد لرؤية قصوى.

سيارات هيونداي الرياضية متعددة الأغراض: استعراض قوة و تطوّر و تنوّع

يعتبر وصول سيارة هيونداي توسان الجديدة مرحلة في مسار تقديم السيارات الرياضية متعددة الأغراض الذي وضعته شركة ألفا هيونداي موتور على امتداد سنة 2019. يفتخر الوكيل بمنتجين آخرين و هما  هيونداي كريتا و هيونداي جراند سانتافي لكنها تنوي توريد و توزيع سيارات رياضية أخرى متعددة الأغراض مبرمجة للسنة الحالية. سيارات من شأنها تعزيز تموقع هيونداي كفاعل أساسي في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض في تونس و العالم بأسره.

يعتبر إطلاق سيارة هيونداي توسان الجديدة إشارة لانطلاق مسار تطوير فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض. سيكون هذا التطوّر أحد ركائز البرنامج التجاري لشركة ألفا هيونداي موتور و ذلك بالاستفادة من نجاحات سيارات هيونداي الرياضية متعددة الأغراض على المستوى الدولي طوال العقود الأخيرة بفضل صلابتها المثبتة إضافة ما تمثله مصلحة خدمات ما بعد البيع ضمان 5 سنوات من تعهد بالموثوقية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here