البنك الافريقي للتنمية يؤكد استعداده لمواصلة توفير الدعم المالي والفني الضروري لتونس

0

المنبر التونسي(البنك الافريقي للتنمية )- أكد رئيس البنك الإفريقي للتنمية ، إيكونومي اديسينا، الخميس، استعداد البنك مواصلة توفير الدعم المالي والفني الضروري لتونس بما يمكنها من تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية وتحقق نقلة تنموية واقتصادية ناجحة.
ولاحظ أديسينا ، خلال لقاء جمعه مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بتونس، وجود مجالات تعاون جديدة يمكن التركيز عليها في المرحلة القادمة على غرار الطاقة والبيئة والتنمية الجهوية وإصلاح القطاع العمومي ودعم المبادرة الخاصة لخلق فرص التشغيل للشباب وكذلك دعم القطاع الخاص.
وشدد على ان زيارته تونس على رأس وفد هام من كبار إطارات المجموعة تؤكد اهتمام المجموعة بتونس كشريك مهم حاضرا ومستقبلا وان اختيار تونس لاحتضان المكتب الإقليمي للبنك يعد إشارة واضحة وقوية لتوفر ثقة قوية ، وفق بلاغ اصدرته وزارة التنمية عقب اللقاء .
وشدد العذاري ،خلال اللقاء، على متانة التعاون بين تونس والمؤسسة المالية الإفريقية التي تعد شريكا استراتيجيا لتونس في تنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية ذات الأولوية .
وبلغت التمويلات الاجمالية للمجموعة في تونس منذ انطلاق التعاون ما يناهز 8 مليار أورو خصصت لإنجاز 155 مشروعا، منها 41 مشروعا في القطاع الخاص وهي تمويلات شملت مشاريع في قطاعات حيوية على غرار البنية الأساسية والطاقة والفلاحة وقطاع المياه ..
ولفت العذاري الى “أن تونس بصدد تنفيذ برنامج من الإصلاحات العميقة يشمل عديد المجالات الحيوية، وهي تعول على دعم شركاءها لاسيما البنك الإفريقي للتنمية، للمساهمة في إنجاح هذا المسار الإصلاحي سواء على مستوى التمويل أو الدعم الفني” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.