تظاهرة ليالي الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة

0

المنبر التونسي ( تظاهرة ليالي الجهات)- تتواصل تظاهرة “ليالي الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة” وسيكون الموعد في سهرة السبت 11 ماي 2019 مع ولاية باجة التي تقترح برنامجا دسما ينطلق في التاسعة والنصف ليلا ويتواصل حتى ساعة السحور.
وتتضمن احتفالية مدينة الثقافة بولاية باجة عدّة معارض في البهو الرئيسي لمدينة الثقافة من بينها ورشات حية في المهن والحرف التقليدية للولاية، معرض الصناعات التقليدية، الفنون التشكيلية والخط العربي، الكتّاب والأعلام، المؤسسات الثقافية والجمعيات، الأكلات التقليدية، المنتوج السياحي والمنتوجات الفلاحية المحلية ومعرض “أندلسيات”.
وأمام مدخل مدينة الثقافة سيكون الموعد مع فرق فولكلورية وسلامية باجة، عيساوية تبرسق وفرسان باجة ونفزة فيما تشهد ساحة المسارح عروضا لنوادي التعبير الجسماني لدور الثقافة بباجة وتيبار وعرض كورال المعهد الجهوي للموسيقى بباجة وغيرها.
أما في مسرح المبدعين الشبان فسيكون جمهور مدينة الثقافة على موعد مع معرض 100 سنة مسرح، مسامرة شعرية للشاعر الطيب الهمامي وعرض مسرحي “بينوكيو” لدار الثقافة مجاز الباب وتختتم السهرة مع عرض لفرقة الشيخة للمالوف بتستور وتكريم ثلة من مبدعي وفناني باجة بمسرح الجهات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.